الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجارديان»: دول العالم لم تخضع للتهديد الأمريكي.. و«ترامب» تلقى ضربة دبلوماسية

جلسة التصويت
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية: ‘‘إن الجمعية العامة للأمم المتحدة وجهت توبيخا لاذعا للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، عبر التصويت بأغلبية ضخمة رفضا لقراره الأحادي اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل‘‘.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أنه وعلى الرغم من التهديد الأمريكي بقطع المساعدات عن الدول التي تعارض القرار الأمريكي، إلا أن 128 دولة صوتت ضد قرار واشنطن.

وأضافت، أن من بين الدول التي صوتت ضد القرار الأمريكي، دول تتلقى مساعدات كبيرة من الولايات المتحدة كمصر وأفغانستان والعراق.

ولفتت إلى أن 22 دولة من بين 28 في الاتحاد الأوروبي صوتت ضد القرار الأمريكي من بينها بريطانيا وفرنسا وألمانيا التي كانت تمتنع عن التصويت على الإجراءات المرتبطة بإسرائيل، وامتنعت 5 دول فقط من الاتحاد عن التصويت.

وذكرت أن امتناع 35 دولة عن التصويت وغياب 21 آخرين، يوحي بأن التهديد الأمريكي بقطع التمويل والمساعدات ربما كان له بعض التأثير.

وعلى الرغم من أن حجم الدعم لقرار الأمم المتحدة الرافض لتحرك "ترامب" ربما جاء أقل بعض الشيء عما كان يأمله المسؤولون الفلسطينيون، إلا أن هامش التأييد الكبير لقرار الأمم المتحدة في مواجهة دعم 9 دول فقط من بينها أمريكا وإسرائيل لتحرك "ترامب"، يمثل ضربة دبلوماسية خطيرة لـ"ترامب".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook