مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 12 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
02:45 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«واشنطن بوست»: تصويت الأمم المتحدة بشأن «القدس» يمثل توبيخاً لإدارة «ترامب»

«واشنطن بوست»: تصويت الأمم المتحدة بشأن «القدس» يمثل توبيخاً لإدارة «ترامب»
0

تواصل – سامر محمد:

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية: إن الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت بالأغلبية الساحقة لصالح رفض قرار إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن التصويت يمثل توبيخا كبيرا لقرار الولايات المتحدة، خاصة أن القرار الأمريكي جرى التحذير من أنه يقوض آفاق السلام من قبل حلفاء وأعداء واشنطن على حد سواء.

وأضافت أنه وعلى الرغم من تهديد الولايات المتحدة بقطع المساعدات عن الدول التي تصوت ضد القرار الأمريكي، وكذلك تمويل الأمم المتحدة نفسها، قامت 128 دولة بالتصويت ضد القرار الأمريكي.

واعتبرت أن التصويت الذي جاء في جلسة طارئة نادرة يمثل عتابا معلنا للإدارة الأمريكية التي تقف وحيدة وسط العالم في قرارها المتعلق باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

ورأت أن التصويت يظهر أيضا عبثية وعدم جدوى الحملة التي قامت بها واشنطن للتأثير على التصويت عبر التهديد بقطع المساعدات والتمويل.

وأضافت أنه وعلى الرغم من التهديد الأمريكي، إلا أن قائمة الدول الراعية للتصويت زادت في اللحظات الأخيرة لتشمل مصر والأردن.

وأكدت أن الدول التي وقفت جميعها مع أمريكا وإسرائيل خلال التصويت لا تتمتع بقوة دبلوماسية، كما أن بعض الدول التي امتنعت عن التصويت أخذت التهديد الأمريكي بعين الاعتبار.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x