«وَلِمَن خافَ مَقامَ رَبِّهِ جَنَّتانِ».. قراءة تخطف القلوب للشيخ بندر بليلة بالحرم المكياستشاري يوضح مدى خطورة البخور «الجاوي» على كبار السن ومرضى الربوأب لبناني يحاول حماية ابنه من انفجار مرفأ بيروت (فيديو)«النيابة العامة »: إساءة المعاملة تعد «إيذاء» وعقوبته السجن سنة وغرامة 50 ألف ريال«إِنَّ المُتَّقينَ في جَنّاتٍ وَعُيونٍ».. تلاوة خاشعة للشيخ بندر بليلة من المسجد الحرام«بن مساعد» يعلق على تفجيرات بيروت: تباً لحزب يخزن الأسلحة والمتفجرات وسط المدنييناليابان تبتكر كمامة ذكية تترجم كلامك إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد الاجتماعيمئات الجرحى وأضرار هائلة جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت«الشؤون البلدية» تتيح خدمة «صف المركبات» عبر منصة بلدي «الدفاع» تعلن نتائج الترشيح الأولي للطلبة المتقدمين للكليات العسكريةانهيارات صخرية تغلق عقبتي شعار وضلع.. وانزلاقات مرورية على طريق أبها – محايل (صور)شاهد.. الأمطار تحول شوارع وميادين جازان إلى «حمامات سباحة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:57 ص
الشروق
05:23 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«بلومبيرج»: المملكة نجحت.. ونتوقع ميزانية توسعية

«بلومبيرج»: المملكة نجحت.. ونتوقع ميزانية توسعية
0

تواصل- سامر محمد:

قالت شبكة “بلومبيرج” الأمريكية: إن المملكة نجحت في خفض عجز الموازنة في 2017م، إلى أقل من 10% من الناتج الاقتصادي، لأول مرة منذ انهيار أسعار النفط.

وأشارت الشبكة إلى أن المملكة تستعد للكشف عن ميزانية جديدة للعام القادم يعتقد أنها ميزانية توسعية، خاصة بعدما تقلص العجز في الميزانية إلى 8.9% من الناتج الإجمالي المحلي، مقارنة بعجز بلغ نحو 13% في 2016م.

وأضافت أن تراجع عجز الموازنة يتماشى مع متوسط التقديرات من قبل 11 اقتصادي تواصلت الشبكة معهم، معتبرة أن تراجع العجز من شأنه أن يمثل دفعة مرحب بها للمملكة التي تكافح في ظل تراجع عائدات النفط بعد انخفاض سعره عالميا في 2014م، وهو ما تسبب في ارتفاع كبير في عجز الموازنة في العام التالي بلغ نحو 15%.

ولفتت إلى أن السياسات التي اتبعتها المملكة ساعدت في تقليص العجز لكنها قادت إلى أسوأ تباطؤ اقتصادي منذ الأزمة المالية العالمية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x