مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 20 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:06 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بدء الحجز بمشروع إسكان «مكارم عرعر»

بدء الحجز بمشروع إسكان «مكارم عرعر»
0

تواصل – فريق التحرير:

أكدت شركة المهيلب القابضة بدء عمليات الحجز والمعاينة لعدد 481 وحدة سكنية متنوعة التصاميم والمساحات راعت الخصوصية والبعد الاجْتِمَاعِيّ، في مشروع إِسْكَان “مكارم عرعر” لمستفيدي برنامج الدعم السكني بوزارة الإِسْكَان، وبأسعار تبدأ من 437 أَلْف ريال إلى 673 أَلْف ريال.

وأَوْضَحَ مدير التسويق فيصل العثمان، أن مشروع “مكارم عرعر” حَصَلَ على موافقة وزارة الإِسْكَان من خلال برنامج الشراكة مع القطاع الخاص لعرض الوحدات السكنية على مستحقي الوزارة، بِالإِضَافَةِ إلى الذين لديهم الموافقة للحصول على قروض من صندوق التنمية العقاري، بهَدَف زيادة عدد الوحدات المعروضة، وتمكين المواطنين من تملك مسكنهم المناسب.

ويَتَمَيَّز موقع المشروع بأنه مثالي، كونه يقع بحي الربوة؛ مَا يَجْعَلُهُ قَرِيبَاً من مطار عرعر الإقليمي، والطريق الدولي الرَئِيسِيّ، إلى جانب توفر مواقع مخصصة للمرافق المُهِمَّة والضرورية من المدارس، والمساجد، والأسْوَاق التِجَارِيّة، والمناطق الترفيهية المفتوحة، والحدائق العامة.

البعد الاجْتِمَاعِيّ

وتبلغ مساحة المشروع 770 أَلْف م2، وَتَمَّ توفير البنية التحتية المتكاملة لها، والمتمثلة في خدمات الطرق، والإنارة، والكهرباء، والمياه، والاتصالات والصرف الصحي، إلى جانب الخدمات الصحية، والتعليمية، ومساجد الأحياء في نفس المجمع، بِالإِضَافَةِ إلى غيرها من الخدمات على الشريط التِجَارِيّ الذي يُعْتَبَرُ جُزْءَاً مِنْ المجمع.

وبين العثمان، بأن هناك مجموعة من المزايا الهندسية التي شملها المشروع،  كالعوامل والأبعاد الاجْتِمَاعِيّة التي تركز على الخصوصية اللازمة لكل وحدة سكنية، حيث يمكن استخدام الدور الأرضي كمساحة مفتوحة لتعطي راحة تامة لأَفْرَاد الأسرة، وتوفير ملحق للعاملة المنزلية في معظم الوحدات، بِالإِضَافَةِ إلى موقف سيارة خاص، ومساحات مناسبة لاستخدامها كمساحات خضراء تزيد جمالية الوحدة.

نماذج بناء متعددة

وَأَشَارَ إلى أن هيكل المشروع يشرف على تنفيذه طاقم هندسي متخصص يحرص على تطبيق معايير الجودة العَالِية، ويَتَمَيَّز النظام الإنشائي بعدة مميزات، ومنها: “العزل الحراري للجدران، والقوة والمتانة، والضمان الإنشائي لمدة 10سنوات، كمَا يُتِيح للمالك إِجْرَاء التعديلات على جميع الحوائط الدَّاخِلِيَّة”.

ويتكون المشروع من نماذج بناء متعددة وهي نموذج A وBوC وD حيث تبلغ مساحة مسطح البناء للنموذج A 308م2 وتتكون الوحدة من ثلاثة طوابق، ويحتوي الدور الأرضي على مجلس رجال ونساء، وغرفة طعام، ومطبخ وحمامين.

وأما الدور الأول فيحوي خمس غرف نوم، وثلاثة حمامات، ويتكون دور السطح من غرفة العاملة المنزلية، وأُخْرَى للغسيل، ودورة مياه، فيما تبلغ مساحة الأرض 500م2.

وتبلغ مساحة مسطح البناء للنموذج B السكني 296م2 وتتكون الوحدة (فيلا) من ثلاثة طوابق، يحتوي الدور الأرضي على مجلس رجال ونساء، وغرفة طعام،  ومطبخ، وحمامين، ويتكون الدور الأول من أربعة غرف نوم، وصالة معيشة، وثلاث حمامات، وأما السطح فيتكون من غرفة للعاملة المنزلية، وأُخْرَى للغسيل، ودورة مياه.

أما نموذج البناء C فهو عبارة عن “دوبلكس” وتبلغ مساحة مسطح البناء 240م2 وتتكون من ثلاثة طوابق، ويحتوي الدور الأرضي على مجلس رجال ونساء، وغرفة طعام، ومطبخ، وحمامين، ويتكون الدور الأول من أربعة غرف نوم، وصالة معيشة، وثلاثة حمامات، وتبلغ مساحة الأرض 250م2.

وتقدر مساحة مسطح البناء للنموذج D (دوبلكس) بـ 220م2، وتتكون الوحدة من ثلاثة طوابق، يضم الدور الأرضي، مجلس رجال ونساء، وغرفة طعام، ومطبخ، وحمامين، ويحوي الدور الأول ثلاث غرف نوم، وصالة معيشة، وحمامين، بمساحة أرض تبلغ 250م2.

الجودة العَالِية

وبخصوص مزايا التشطيب ومواصفاته، أَشَارَ مدير التسويق في مشروع إِسْكَان “مكارم عرعر”، إلى اختيار الدهانات الخارجية العاكسة لأكثر من 60% من أشعة الشمس، ونوعية الأبواب من الخشب ذي الجودة العَالِية والمناسبة للاستعمال السكني، وأما زجاج النوافذ فهو من النوع المزدوج والمعزول.

وأَفَادَ العثمان، بِأَنَّهُ تم اختيار الألمنيوم عالي الجودة، وأفضل أنواع الأنابيب الحرارية لتمديدات المياه، وروعي استخدام أنظمة التصريف الأمريكية (كلين أوت) بَدَلاً من الطرق التقليدية لِضَمَانِ عدم خروج الروائح والحشرات، فيما تم استخدام الرخام الطَبِيعِيّ في المداخل الرَئِيسِيّة.

ولفت فيصل العثمان إلى أن المنتجات الجديدة التي طرحت لمستفيدي الدعم السكني مناسبة في المساحة والسعر، ودعاهم لزيارة موقع معرض التسويقي بفندق البستان 3 للحجز والمعاينة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x