مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا
الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:55 م
العشاء
07:25 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

اعتمادات مالية بدون تنفيذ.. أرقام صادمة عن المشاريع المتعثرة في جدة

اعتمادات مالية بدون تنفيذ.. أرقام صادمة عن المشاريع المتعثرة في جدة
0

تواصل- الرياض:

كشف تقرير فني لديوان المراقبة العامة عن عدم تنفيذ مشروعات للصرف الصحي في 78% من أحياء جدة، على الرغم من الاعتمادات المالية الكبيرة التي تم رصدها خلال السنوات الماضية وفقا لـ”المدينة”.

وذكر التقرير، أن 25 حيّاً فقط من أحياء جدة مشمولة بخدمات الصرف الصحي بنسبة 100%، من بين أحياء المدينة البالغ عددها 113 حيّاً، أي بنسبة تغطية 22% فقط، فيما أن 20% من الأحياء لم تصلها خدمات الصرف الصحي نهائياً.

وأشار إلى تعثر وتأخر 90% من مشروعات شركة المياه بجدة، موضحا أن هناك تهاوناً من قبل مسؤولي الشركة في تطبيق الإجراءات النظامية والغرامات على المقاولين المتعثرين في إنجاز المشروعات.

وأوضح، أن 89% من مشروعات الصرف الصحي القائمة حالياً متعثرة، أو متأخرة، وأن بعضها تم تمديد فترات تنفيذها لمدد أكثر من 100% عن المدد المحددة لها، لافتاً إلى أن بعض مشروعات الخدمات البيئية تم تمديد فترات تنفيذها لأكثر من 200%.

وأوصى فريق التدقيق الفني التابع للديوان والذي رصد تلك الملاحظات، بمساءلة عدد من المسؤولين بشركة المياه عن تقصيرهم في مباشرة وتطبيق إجراءات المساءلة وسحب المشروعات المتأخرة، وطرح الأعمال المتأخرة في مشروع الصرف الصحي من جديد.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x