الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفاجأة.. هاتف بمميزات «آيفون X» ونصف السعر (فيديو)

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كَشَفَت شركة "وان بلس" الصينية الرائدة عن النسخة الجديدة من هاتفها "وان بلس 5 تي"، والذي دعمته بتقنيات ومميزات كانت حصرية في أيقونة "أبل" هاتف "آيفون X".

اضافة اعلان

وأشارت الشركة الصينية الرائدة، خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن الهاتف في مدينة نيويورك الأمريكية إلى أن هاتفها الجديد يعتمد على تقنية مشابهة لتقنية "Face ID"، التي سبق وزعمت "أبل" أنها ستكون حصرية في "آيفون X".

وقالت: إن النسخة الخَاصَّة بها من تقنية التعرف على الوجه باستخدام الكاميرا الأمامية تعتمد على تحليل 100 نقطة مختلفة من الوجه عن طريق مستشعرات دقيقة تعتمد تقنيات التعرف على الوجه ثنائي وثلاثي الأبعاد.

ودعمت "وان بلس 5 تي" أَيْضَاً بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابيكسل، ومستشعرات من سوني، وكاميرا خلفية مزدوجة، أحدها بدقة 16 ميجابيكسل، والأخرى بدقة 20 ميجابيكسل.

كما وفرت شاشة عرض لمسية عريضة تعتمد تقنية من الحافة إلى الحافة بقياس 6.01 بوصة من نوع "سوبر أموليد" بدقة 2160×1080 بيكسل، والمحمية بطبقة زجاج مقاوم للخدش والكسر من نوع "غوريلا غلاس 5"، وبجانب تقنية التعرف على الوجه، وفرت "وان بلس" أَيْضَاً مستشعراً لبصمات الأصابع، الذي نقلته إلى الجهة الخلفية للهاتف.

ودعمت الشركة الصينية الرائدة "وان بلس 5 تي" أَيْضَاً بمعالج قوي ثماني النواة من نوع "سنابدراجون 835" بتردد 2.45 جيجاهرتز من إِنْتَاج شركة "كوالكوم" الأمريكية، ومعالج رسوميات "أدرينو 540".

وسيعمل الجهاز بنظام تشغيل "وان بلس" الحصري "أُكْسِجِين أو إس" المعتمد على نسخة "أندرويد نوجا" الجديدة، بِالإِضَافَةِ إلى بطارية بقدرة 3300 ميلِّي أَمْبِير في الساعة.

وطرحت "وان بلس" هاتفها بنسختين، أحدها بذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 6 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 64 جيجابايت، والأخرى بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت.

ومِن الْمُقَرَّرِ أن تبدأ الشركة في طرح الهاتف بتاريخ 21 نوفمبر، ولكن المفاجأة هي أن سعره سيتراوح ما بين 499 و599 دولاراً أمريكياً؛ أَي أنه سيكون بنصف سعر "آيفون X" تَقْرِيبَاً، الذي تجاوز سعره حاجز الألف دولار أمريكي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook