أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:05 م
المغرب
05:26 م
العشاء
06:56 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أطعمة متنوعة تسرّع شفاء آلام وقرحة المعدة

أطعمة متنوعة تسرّع شفاء آلام وقرحة المعدة
0

تواصل – وكالات:

القرحة جرح مفتوح في بطانة المريء أو المعدة أو الأمعاء الدقيقة. هناك عدة عوامل تؤدي إلى تفاقم القرحة، منها تناول بعض المسكنات، والتدخين، والإفراط في تعاطي الكحول، وبعض الأطعمة، إلى جانب الإجهاد. أما سبب القرحة فهو نوع من البكتريا.

الطبخ باستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز من أفضل علاجات القرحة، ويتم علاج القرحة باستخدام بعض الأدوية مع تناول النظام الغذائي المناسب. وفي كل الأحوال لا يمكن الاعتماد على أدوية القرحة لفترة طويلة لتفادي الآثار الجانبية، لذلك تلعب الأطعمة دوراً هاماً في تخفيف أعراض القرحة وعلاجها.

أطعمة تسرّع شفاء القرحة:

زيت الزيتون. الطبخ باستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز من أفضل علاجات القرحة بحسب موقع “ساينس دايلي”. يحتوي زيت الزيتون على مركبات الفينول التي تبقى في المعدة لوقت طويل، وتعمل على مكافحة البكتريا المسببة للقرحة.

اللبن (الزبادي). يزوّد اللبن الجسم بالبكتريا الصديقة التي تقوم بعمل توازن في مقابل البكتريا المسببة للقرحة، ويخفف الحموضة والأعراض الأخرى.

التوت البري. يحتوي التوت البري أو “الكرانبري” على مضادات للأكسدة تسمّى فلافونويد تكافح بكتريا القرحة وتحد من تأثيرها. وتوجد هذه المضادات في الشاي الأخضر والبصل والثوم.

الماء. بحسب موقع مايوكلينيك يمكنك مكافحة القرحة ومساعدة بطانة المعدة على الشفاء عن طريق شُرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء يومياً.

التوت الأزرق. أضف بعض التوت الأزرق إلى إفطارك لتسرّع شفاء القرحة.

اللوز. من أفضل الوجبات الخفيفة التي تعالج القرحة اللوز لاحتوائه على فيتامينات ب والكالسيوم والبروتين والألياف، وهي توليفة تسرّع شفاء القرحة.

الألياف. تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفراولة (الفريز) والسبانخ والملوخية والتفاح والكمثرى.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x