أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:06 م
المغرب
05:27 م
العشاء
06:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

6 فوائد مذهلة لـ«الموز».. تعرَّف عليها

6 فوائد مذهلة لـ«الموز».. تعرَّف عليها
0

تواصل – وكالات:

“الموز” فاكهة تعد واحدة من الوجبات الخفيفة في الطبيعة، ولكنه معبأ بالفوائد الصحية، ومعظمنا يعرف أنه مصدر كبير للبوتاسيوم الذي سوف يعطيك المزيد من الطاقة، وتحسين الهضم وحتى تحسين المظهر.

موقع “healthambition” الطبي الأمريكي، عرض فوائد الموز المذهلة، وتَشْمَل:

1 – الموز غني بالبوتاسيوم: البوتاسيوم هو معدن أساسي يحافظ على وظيفة القلب المناسبة، ويُنَظّم ضغط الدم، والأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز تعوض فِعْلِيّاً تأثير الصوديوم (الملح) في رفع ضغط الدم، ويقلل من خطر الإِصَابَة بأزمة قلبية والسكتة الدماغية.

2 – زيادة الطاقة: الموز يعزز الطاقة لأنه غني بالفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.

3 – تحسين الهضم: معظمنا لا يَحْصُل على ما يكفي من الألياف في الوجبات الغذائية لدينا، وهناك حاجة إلى الألياف للمساعدة في حركة الطعام بسلاسة من خلال الجهاز الهضمي، كما أنه يحسن حركة الأمعاء لأنه مصدر كبير للألياف الغذائية.

4 – علاج للقرحة وحرقة المعدة: الموز هو علاج معروف لحرقة المعدة، حيث يساعد على توازن درجة الحموضة ويعزز طبقة مخاط واقية، ويخفف الألم.

5 – غني بفيتامين B6: الموز حافل بشكل خاص بفيتامين B6، وهذا الفيتامين مُهِمّ لتكوين الهيموجلوبين في الدم.

6 – علاج مشاكل الجلد: حتى قشر الموز له استخداماته، حيث إنه رائع لعلاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية وحَبّ الشَّبَابِ.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x