أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:05 م
المغرب
05:26 م
العشاء
06:56 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

لا تتعجل بتناول أدوية الحموضة.. خطرها كارثي

لا تتعجل بتناول أدوية الحموضة.. خطرها كارثي
1

تواصل – وكالات:

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون عن أن أدوية الحموضة التي يطلق عليه اسم “مثبطات مضخة البروتون”، ترفع خطر الإصابة بسرطان المعدة إلى أكثر من الضعف.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “MedicalXpress”، وجد الباحثون ارتفاع مخاطر الإصابة بسرطان المعدة عند زيادة جرعة الأدوية ومدة العلاج بعد القضاء على “هيليكوباكتر بيلوري” وهي البكتيريا المتورطة في تطور سرطان المعدة.

وأوضح الباحثون أن القضاء على “هيليكوباكتر بيلوري” من الأمعاء يقلل بشكل كبير من خطر الشخص للإصابة بسرطان المعدة، ولكن نسبة كبيرة من أولئك الذين تم علاجهم لا يزالون في خطر تطوير المرض، الذي يعتبر السبب الرئيسي الثالث للموت من السرطان في العالم.

يشار إلى أن الأبحاث الأخيرة ربطت استخدام أدوية الحموضة على المدى الطويل بمختلف الآثار غير المرغوب فيها، بما في ذلك الالتهاب الرئوي والنوبات القلبية وكسر العظام.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الحديث هنا عن مثبطات مضخة البروتون. طيب ومضادات الحموضة الاخرى من عائلة الزنتاك هل لها نفس النتائج ❗️

المشاركة عبر
x