الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دبلوماسي سعودي: المملكة ستنضم إلى الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان

تنزيل (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات

أعلن السفير السعودي لدى إسلام آباد نواف بن سعيد المالكي، استعداد الرياض للانضمام إلى الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان، علاوة على عزمها الاستثمار في ميناء "غوادر" جنوب غربي باكستان.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "دون" الباكستانية اليوم السبت، عن الدبلوماسي السعودي قوله إن "الرياض وإسلام آباد تتخذان إجراءات تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بينهما".

وأضاف أن "الاستثمار في ميناء غوادر يمنح الرياض دوراً في تحقيق التقدم والرخاء لباكستان".

ويعد الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني مشروعاً اقتصادياً يهدف إلى إنشاء طريق بري يربط بين مدينة كاشغر (في الصين) وميناء غوادر الباكستاني، بتكلفة إجمالية تصل نحو 46 مليار دولار أمريكي.

كما أشار المالكي إلى وجود نحو 3 ملايين باكستاني في السعودية، يلعبون بدورهم دوراً هاماً في تقدم السعودية، في إشارة منه إلى العمالة الباكستانية المهاجرة.

وفي السياق، لفت السفير السعودي إلى أهمية تبادل الوفود الثقافية في تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح أنه في إطار التعاون الثقافي بين إسلام آباد والرياض، ستشهد الأسابيع المقبلة "تدشين مبادرة من شأنها تقديم منح دراسية للطلاب الباكستانيين من أجل الدراسة في الجامعات السعودية".

وعلى صعيد التعاون الدفاعي، أشاد المالكي بالدور الفاعل لباكستان في مكافحة الإرهاب.

ومضى قائلا "ظهرت متانة العلاقات الدفاعية بين الرياض وإسلام آباد عندما اختار قائد الجيش الباكستاني قمر جاويد باجوا، السعودية لتكون أول دولة يزورها في جولته الخارجية الرسمية الأولى عقب توليه منصبه".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook