الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنسيق بين «أمانة الشرقية» والسكة الحديد لإغلاق تقاطعات قطار الدمام

031745923cebef5616b11c25911b32ad
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

كشفت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، عن وجود تنسيق مع أمانة المنطقة الشرقية لإغلاق التقاطعات على الخط الحديدي بالدمام.

اضافة اعلان

وأوضح نائب الرئيس للتخطيط والتطوير بأمانة الشرقية يوسف بن إبراهيم العبدان، أن التنسيق جارٍ مع الخطوط الحديدية حول مشروع إغلاق التقاطعات على الخط الحديدي لتفادي التقاطع السطحي مع الخط الحديدي، وأن مشروع جسر ونفق تقاطع طرق الأمير متعب والخليفة عثمان بن عفان، والأمير نايف بالدمام، والذي تم تدشينه مؤخرًا خفف الضغط على هذه التقاطعات.

وكان مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الإعلامي في الأمانة محمد الصفيان أوضح أن الأمانة تقوم بالتنسيق مع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بخصوص الجزء الخاص بامتداد طريق الخدمة بمشروع تقاطع طريق الأمير متعب مع حرم مسار السكة الحديد.

ولفت إلى أن التنسيق بين الطرفين مستمر وجارٍ منذ فترة مع المختصين بالسكة الحديد بأهمية قيامهم بعمل بوابات من الجهتين على تقاطع طريق الخدمة مع تقاطع السكة لضمان انسيابية السيارات وتفادي الزحام وتحقيق السلامة وذلك لحين طرح وتنفيذ مشروع الجسور المرادفة لضمان استمرارية مسار القطار بالتقاطع.

يُذكر أن مشروع جسر ونفق تقاطع طرق الأمير متعب والخليفة عثمان بن عفان، والأمير نايف بالدمام، والذي تم تدشينه مؤخرًا، عبارة عن تقاطع من ثلاثة مستويات، ويُعد من المشروعات الهامة التي أولتها الأمانة اهتمامًا، كون الموقع يعتبر من التقاطعات الهامة للدمام، ويتكون المشروع من جسر باتجاه طريقي الأمير نايف والأمير متعب (الجهة الشرقية) ونفق في اتجاه طريق الخليفة عثمان بن عفان، وطريق الأمير متعب (الجهة الغربية) بقيمة إجمالية (249 مليون ريال) ويقدم الخدمة للسيارات بدون التوقف أمام تقاطعات السكة الحديد.

وتشكّل الجزئية من المشروع والمتوقفة حتى اللحظة؛ بسبب عدم صدور تصريح المؤسسة العامة للسكك الحديدية للعمل بالقواعد المجاورة لخط السكة الحديد.

يشار إلى أن مشروع النفق يمتد عبر طريقي الخليفة عثمان بن عفان، والأمير متعب، ويبلغ طول جسمه الخرساني 826 مترًا بعرض من الداخل 25.32 متر، وهو ذو اتجاهين تفصل بينهما حواجز «نيوجيرسي» من الخرسانة، وبكل اتجاه 3 حارات وقناة تصريف جانبية مغطاة بجريلات حديدية، ويحتوي النفق على منطقة دوار في المنتصف تحتوي على 4 حارات مرورية وحارتي خدمة على جانبي النفق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook