الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرّف على الأسباب وراء الشعور بالجوع المستمر

الجوع
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال الدكتور رضا مرسي أستاذ التغذية بمركز البحوث الزراعية بمصر، إن هناك أسباباً نفسية وراء الإفراط في الطعام دون الشبع، وهي عدم وجود هدف في الحياة والشعور بالإحباط والفشل الدائم، وهؤلاء الأشخاص يستخدمون معدتهم كوعاء يضعون فيه الطعام والشراب دون وعي أو حفاظ على صحتهم بحجة تفريغ إحباطهم وفشلهم.

اضافة اعلان

وأضاف مرسي: "لو اتبع الجميع كلام الرسول صلى الله عليه وسلم عن آداب الطعام وتقسيم المعدة إلى ثلث للطعام وثلث للشراب وثلث للنفس؛ لتخلص الجسم من الأمراض فنحن نأكل لنعيش ولا نعيش لنأكل".

وتابع: "قد يكون السبب في الإكثار من الطعام دون شبع هو وجود طفيليات في المعدة؛ وبالتالي يتناول المريض كمية كبيرة من الطعام دون شبع أو زيادة في الوزن".

وعن أضرار الإفراط في الطعام دون شبع أوضح مرسي أنها تتمثل في تراكم الدهون وزيادة الوزن، والإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والضغط والسكر، والتخمة وعسر الهضم.

واستطرد حديثه قائلاً: أغلب الناس يتبعون نظاماً خاطئاً في تناول الطعام، فقديماً كانت المشاركة الجماعية على سفرة الطعام تساعد على المضغ ببطء والشبع، ولكن الآن كل فرد من أفراد الأسرة يتناول الطعام بمفرده أمام التليفزيون أو أجهزة الموبايل وبالتالي لا يشعرون بالشبع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook