الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد إطلاق «iOS 11».. نصائح لتوفير مساحة بهواتف «آيفون»

ios-660x330
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أطلقت شركة أبل نظام التشغيل iOS 11 للمستخدمين، وهو ما يعني أن مجموعة كبيرة من المميزات ستصل للمستخدمين بعد عام كامل من الاعتماد على نظام التشغيل القديم.

اضافة اعلان

ويحتاج المستخدمين مساحة فارغة من التخزين لتثبيت نظام التشغيل الجديد، إلا أن هذا قد يمثل مشكلة للبعض، خاصة الذين يعتمدون على الكثير من البرامج ويملؤون هواتفهم بالصور والفيديوهات.

إليك نصائح تساعدك في توفير مساحة بهواتف «آيفون»:

1- حذف الرسائل النصية القديمة: توجد الكثير من الرسائل النصية التي لا يحتاجها المستخدم والتي يمكن التخلص منها بعد فترة من الزمن، ويمكن القيام بذلك من خلال الذهاب إلى Settings ثم اختيار Messages، ثم اختيار Message History، ثم يقوم بعد ذلك باختيار Keep Messages ويقوم بتغيير الخيار من Forever إلى 30 Days.

2- تجنب تكرار الصور: إذا كنت مولعاً بالتقاط الصور ذات جودة عالية، فقد لا تكون على علم بأن هاتفك يحفظ مرتين، حيث يوفر الهاتف نسخة عالية الجودة من الصورة وإصدار عادي أيضاً منها، لكن يمكن إيقاف ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم اختيار Photos & Camera، ثم يقوم بتعطيل خيار Keep Normal Photo mode.

3- حذف "كاش" التصفح: من الأمور المهمة التي يمكن القيام بها لزيادة المساحة وذلك من خلال حذف ذاكرة التصفح، وذلك عن طريق الذهاب للإعدادات، ثم اختيار Safari ومنها Clear History and Website Data.

4- إزالة المقاطع الصوتية: يمكن تحرير بعض المساحة عن طريق التخلص من الملفات الصوتية القديمة، ويمكن الاعتماد على تطبيقات البث التي تعطى الخيار للاستماع إلى المسارات المفضلة لدى المستخدم دون تخزين بالهاتف الخاص.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook