الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «الأمر بالمعروف» تتصدى للبِدَع في موقع «حليمة السعدية» بالطائف

حليمة 1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خاص- خالد الغفيري:

تُكثف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة ميسان، التابعة لفرع الرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة، أعمالها الميدانية والتوعوية في منطقة بني سعد الذويبات على إثر ارتياد بعض الحجاج لمكان يُزعم لـ "حليمة السعدية"، رضي الله عنها، مُرضعة النبي صلى الله عليه وسلم.

اضافة اعلان

وتقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للحيلولة دون وقوع المخالفات الشرعية من بعض الزوار.

وأكد شهود عيان من أهالي قرية الشوحطة ببني سعد "الذويبات"، أن العديد من عوام الحجاج والزوار يأتون للموقع، ويقومون بأعمال شِركية من تبرّك ومغالطات شرعية، وأكد عدد من أهالي دعمهم لما تقوم به الهيئة.

وقالوا نعلن الوقوف بجانب رجال الهيئة، والشد على أيديهم للإرشاد والنصح. وطالبوا بمركز دعوي في المكان لإرشاد الزوار وتوعيتهم ومنع البدع والخرافات، ووضع لوحات إرشادية بلغات عدة، تبيِّن الحقائق.

وقال رئيس مركز بني سعد التابع لمحافظة ميسان عمر السفياني إنه تم التنسيق مع جهات مختصة بشأن توافد الكثير من الزوار الأجانب إلى للموقع بغرض التبرك بمحتوياتها.

وتداول عدد من الحجاج والزوار صوراً لهم وهو يزورون موقعاً قيل إنه لحليمة السعدية (مرضعة الرسول)، وتداولت مقاطع فيديو لحافلات سياحية تنقل مئات الزوار للموقع، حيث شوهد زوار وهم يؤدون الصلوات ويتبركون بشجرة قيل إن الرسول استظل تحتها، ويجمعون حجارةً للتبرك بها عند عودتهم إلى بلدانهم.

   

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook