الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: الحركة كل 30 دقيقة تحمي من أمراض الجلوس الطويل

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الحركة من وضع الثبات كل 30 دقيقة تحد من مخاطر الإصابة بالأمراض الناتجة عن الجلوس لفترات طويلة، خاصة لدى كبار السن.

اضافة اعلان

وللتوصل إلى النتائج، أجرى الباحثون تحليل بيانات لـ 7 آلاف و985 شخصاً تزيد أعمارهم على 45 عاماً، وهؤلاء تمت متابعتهم 4 سنوات متتالية.

واستخدم الباحثون في تقييم نشاط كل شخص جهازاً مثبتاً على الساق، للحصول على معلومات تساعد في حساب المدة التي قضاها المشاركون في وضع الجلوس والحركة يومياً، ومن ضمن 16 ساعة كان فيها المشاركون مستيقظين، فإنهم قضوا 12.3 ساعة في وضع الجلوس، وفق بيانات الدراسة.

وأشارت الدراسة إلى أن تقليل وقت الجلوس بمقدار 21 دقيقة يومياً، يمكن أن يبقي الإنسان بصحة جيدة، وبحسب الدراسة فإن البالغين الذين حافظوا على الجلوس أقل من 30 دقيقة في كل مرة، كانوا أقل عرضة للموت.

وخلال فترة المتابعة، تُوفي 340 مشاركاً نتيجة الإصابة بأمراض مختلفة، حيث ارتبط وضع الجلوس لساعات طويلة بزيادة خطر الوفيات الناجمة عن جميع الأمراض، وعلى رأسها السمنة والقلب والسرطان وغيرها.

ونصح الباحثون الأشخاص باتخاذ العديد من الممارسات اليومية للتقليل من الجلوس، كالمشي أثناء التحدث في الهاتف، وصعود الدرج بدلاً من المصعد الكهربائي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook