الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اكتشاف ثغرة «البلوتوث».. تهدد آبل وسامسونغ وغوغل ومايكروسوفت

2ab6e9f5f6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل – وكالات:

اكتشف الباحثون في شركة أبحاث الأمن أرميس Armis وسيلة جديدة للسيطرة على الأجهزة من خلال اتصال البلوتوث Bluetooth.

اضافة اعلان

وتهدد الوسيلة الجديدة الملايين من الهواتف المحمولة وأجهزة الحواسيب المحمولة والأجهزة المنزلية الذكية وتضعها ضمن مدى القراصنة، حيث تؤثر هذه الوسيلة على جميع الأجهزة تقريباً المالكة لاتصال البلوتوث.

ويمكن استغلال الثغرات الأمنية في البلوتوث، والتي تسمح للأجهزة بالارتباط لاسلكياً عبر مسافات قصيرة، للسماح للقراصنة بالاستيلاء على الأجهزة وسرقة البيانات وكلمات المرور، حيث تؤثر المشكلة على المنتجات المختلفة من العلامات التجارية الكبرى، بما في ذلك شركة آبل وسامسونغ وغوغل ومايكروسوفت.

وقد تمكن الباحثون من التسلل للهاتف الذكي جوجل بيكسل Google Pixel، وهواتف وحواسيب سامسونغ غالاكسي Samsung Galaxy، وساعة إل جي الذكية LG Sports، ونظام الصوت في السيارة.

وقال الباحثون إنهم قد عثروا على هذه المشكلة أيضاً عبر المليارات من أجهزة العاملة بواسطة أنظمة أندرويد ومايكروسوفت وسامسونج ولينكس، كما أن أجهزة آيفون وحواسيب آيباد غير المحدثة إلى نسخة iOS 10 أو أحدث هي أيضاً عرضة للخطر.

ويستغرق هجوم بلوبورن حوالي 10 ثوانٍ، بحيث يمكنه اختراق الأجهزة التي يكون فيها ميزة البلوتوث مفعلة، حتى لو كانت الأجهزة غير متصلة بأي شيء، وقد قدمت كل من مايكروسوفت وجوجل ولينكس تحديثات لإصلاح المشكلة، وأن أجهزة آبل التي يتم تحديثها محمية، بينما لم توضح شركة سامسونغ، والتي تعتبر أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العام، موعد صدور التحديث الأمني الخاص بها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook