الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المطلق» يوضح حكم الاحتفال بأعياد الميلاد وذكرى الزواج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استنكر الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي، إقبال المواطنين وتبديد أموالهم على إقامة حفلات أعياد الميلاد، وذكرى الزواج، مؤكدًا أنها لا تجوز ومحذرًا من أنها قد تكون بابًا للفقر والهلاك.

اضافة اعلان

وقال الشيخ المطلق عن حكم الاحتفال بعيد الميلاد للأطفال أو الزوجة في برنامج فتاوى على القناة السعودية الأولى: "لا يجوز ولا نريد أن نفتح على أنفسنا بابًا؛ لأن الناس مالهم إلا أن يفتقروا!، نحن نريد أن نوفر للبيوت وهم يريدون الآن إهلاك أنفسهم بمثل هذه الاحتفالات مع ما نئن منه الآن!".

واستطرد قائلاً: "لو أقام الفقير وذو الدخل المحدود سنويًّا لكل طفل من أطفاله حفلة عيد ميلاد، ولزوجته حفلة عيد ميلاد، وله حفلة عيد ميلاد، وحفلة لذكرى الزواج، مع ما نشكو منه الآن من أوضاع؛ فهذا قد يتسبب في مشاكل آو حدوث الطلاق وتفكك الأسر".

وأوضح المطلق أن "هذه الاحتفالات أشياء لا خير فيها والإسلام لا يشجع عليها، ومع ذلك كل يوم فاتحين لهم بابًا؛ إن خرجت المرأة من النفاس عزايم، أو عدة الطلاق عزايم، أو الوفاة عزايم، وكأن الناس يسرعون إلى الفقر.. ولذلك لا بد أن يتنادى المصلحون وأن يخففوا عَلى المجتمع من هذه الأشياء"، مضيفاً: "كأن الناس بهذه الاحتفالات يسعون إلى ما يضرهم والعقلاء يدعون إلى التخفيف".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook