الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التدريب التقني»: انطلاق مسابقة «هواوي» لاكتشاف المهارات في تقنية المعلومات (صور)

000-952399371505306953738
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

انطلقت اليوم مسابقة "هواوي" لمهارات المعلومات وتقنية الاتصالات 2017, الذي تشرف عليه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بهدف اتاحة الفرصة لطلاب الجامعات والكليات التقنية بالتعاون من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وعدد من الجامعات السعودية عن طريق مسابقة وطنية تقود إلى ترشيح المتميزين للمشاركة في المسابقة الدولية لهواوي في الصين عن طريق الرابط الالكتروني: www.huaweiacad.com , بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة لي هواشين, وذلك بديوان المؤسسة.

اضافة اعلان

وأكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد, خلال الحفل حرص المؤسسة على رفع كفاءة شباب وفتيات المملكة, وبذل الجهود كافة, لدعم برنامج التحول الوطني 2020 وتوليد العديد من الفرص الوظيفية في هذا المجال .

وأوضح أن المؤسسة حرصت منذ انطلاق رؤية المملكة 2030 على مواكبة تلك الرؤية من خلال البدء في تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات والشراكة مع كبرى الشركات في القطاع الخاص، المتمثل اليوم في تعزيز الشراكة مع شركة هواوي وغيرها من الشركات الرائدة في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن المؤسسة وشركة هواوي العالمية تعمل على التوسع في الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما لتدريب وتأهيل السعوديين في مجال الاتصالات، حسب احتياج سوق العمل السعودي.

وأوضح أن عدد المتدربين يبلغ حالياً في تخصصات الحاسب وتخصص الاتصالات في الكليات التقنية وفروعها بنين 15237 متدرباً، فيما يبلغ عدد المتدربات حالياً في تخصصات الحاسب في كليات التقنية للبنات 1089متدربةً، بالإضافة إلى عدد المتدربين حالياً في المعاهد في تخصص الحاسب 892 متدرباً .

وبين الفهيد أن الشراكة مع المؤسسة وشركة هواوي العالمية ستعمل على تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريب لديها بشكل مستمر وفق أرقى المعايير الدولية مما يسهم في نقل التجارب والخبرات وتطوير مستوى البرامج التدريبية المقدمة بالكليات والمعاهد التقنية.

فيما أشاد سفير الصين لدى المملكة لي هواشين بهذه المسابقة والتعاون مع شركة هواوي الصينية في المملكة بما يمكن السعوديين من تحقيق أهدافهم الوطنية، حيث تتيح هذه المسابقة فرصة العمل جنباً إلى جنب مع أبرز المواهب الواعدة في هذا القطاع، وذلك انطلاقاً من منهج "هواوي" الهادف إلى تمكين الكوادر الوطنية التي تعتبر الأجيال القادمة لقيادة عجلة التحوّل الرقمي في المملكة.

وأكد في الوقت ذاته إلى حاجة الرؤية السعودية 2030 إلى جهود حثيثة من أجل تحقيق الأهداف المحددة، مبيناً أن الشراكات مع الصين والشركات الصينية يعد دوراً مهماً في ذلك .

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook