الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لن أسامحه.. طالب سابق يروي لـ«تواصل» تجربته السلبية مع منتقد المعلمين «قينان الغامدي»

محمد الشعبي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هبة حجاب:

أثارت تصريحات قينان الغامدي التي هاجم فيها المعلمين ذكريات الطفولة المؤلمة للمعلم محمد علي عبدالله الشعبي، الذي روى لتواصل تجربته السيئة مع الغامدي حين كان معلمه في الصف الرابع الابتدائي، قَائِلاً: ‘‘إنه أسوأ معلم مر عليه، ولم ينسَ له مواقفه ولن يسامحه‘‘ متسَائِلاً كيف ينتقد المعلمين وهو يسبب الأَذَى النفسي للطلاب؟! - حَسْبَ تعبيره -.

اضافة اعلان

وقال الشعبي في تصريحات خَاصَّة لـ ‘‘تواصل‘‘: ‘‘في مدرسة الحارث بن كلدة بالطائف في عام 1404هـ، كنت بالصف الرابع الابتدائي وكان قينان الغامدي يدرس لنا مادة التاريخ، وعندما يدخل الفصل يحمل معه صَحِيفَة، ويسألنا من منكم قرأ مقالي بها"؟!

وأَضَافَ في إِحْدَى الْمَرَّاتِ عند خروج الصف عن سَيْطَرَته لشغب الطلاب، تقدم نحوي رغم أنني كنت جالساً على الكرسي وصفعني حتى أسقطني من الكرسي، وعندها تعالت ضحكات الطلاب مسببة أَذَى نفسياً كبيراً لي، ولا أدري إلى الآن لماذا أنا فقط دون بقية الطلاب أم أنه عمل بمبدأ أبطش بأضعفهم يخشاك البقية؟".

واستطرد، لقد عوقبت من بعض المدرسين عقاباً أشد ألماً، لكن لم ولن أحقد عليهم لاهتمامهم بي في التعليم، أمّا هو فإلى الآن فلن أنسى ما حَصَلَ منه تجاهي".

وتَعْلِيقَاً على تصريحات قينان الأخيرة بحق المعلمين تَسَاءَل الشعبي: "كيف له أن ينتقد المعلمين وهو من جعل من مهنة التعليم منبراً لنشر مقالاته بين الطلاب؟ وكيف له أن ينتقدهم وهو يتسبب بالأَذَى النفسي لهم؟

واختتم، التعليم مهنة سامية ومن علمني حرفاً صرت له عبداً، أتفق أن هناك بعضاً من المعلمين يسيء لكن لا نعمم على الجميع كما فعل قينان وهو أسوأ معلم مر علي - على حد قوله -.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook