الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

20% نسبة زيادة مقاعد القبول بجامعة طيبة عن العام الماضي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ واس:

رفعت جامعة طيبة بالمدينة الْمُنَوَّرَة عدد مقاعد القبول عن العام الماضي بنسبة ٢٠٪‏، وذلك من خلال تشكيل 24 لجنة لاستقبال المتقدمين، يعمل فيها أكثر من 70 أكاديمياً وموظفاً وفنياً.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ المتحدث الرسمي لجامعة طيبة بالمدينة الْمُنَوَّرَة حسن النجراني أن الجامعة رفعت مقاعد القبول هذا العام لاستيعاب أكبر عدد من المتقدمين وَفْقَ الطاقة التشغيلية، حيث قبلت حتى أمس حوالي 12.751 طَالِبَاً وطالبة بزيادة 20% عن العام الماضي في التخصصات المختلفة، فيما افتتح هذا العام المجمع الأكاديمي للطالبات بمحافظة ينبع ومحافظة العلا، وأن هذه المجمعات أَسْهمت في زيادة المقاعد للطالبات في الفروع التابعة للجامعة في المحافظات.

وَأَكَّد النجراني أن هناك تخصصات علمية ونوعية اهتمت الجامعة بزيادة المقاعد فيها، ومن ذلك كلية الطب بزيادة مقاعد القبول فيها بنسبة 10%، مُوَضِّحَاً أن الجامعة تعرض آخر النسب المقبولة والتخصصات العلمية على موقع الجامعة الإِلِكْتُرُونِيّ (www.taibahu.edu.sa) وأنها ملتزمة بالشفافية في إيضاح الأرقام والنسب أمام المتقدمين والراغبين في الاطِّلَاع على سير عمليات القبول والتسجيل.

وَأَبَانَ النجراني أن الجامعة طورت من منهجية عمليات القبول والتسجيل لمزيد من الشفافية، حيث تم إتاحة يَوْمِي الأحد والثلاثاء للمراجعين لمقابلة مدير جامعة طيبة، كما تم إتاحة المعلومات المتعلقة بالقبول والتسجيل عبر المنصات الإعلامية المختلفة من صحافة وإذاعة وتلفزيون وتطبيقات وسائل التواصل الاجْتِمَاعِيّ، كما تم خلال الأسبوع المنصرم فقط نشر حوالي 100 تغريدة عبر حساب جامعة طيبة على تويتر (TaibahU) تتعلق بالقبول والنسب والأرقام والإحصائيات، وكذلك بث معلومات وإِرْشَادات توعوية وتثقيفية متنوعة.

كما تم استقبال حوالي 600 استفسار عبر سناب شات الجامعة (TaibahU) حيث تم فرز الأجوبة ونشرها على السناب وأَيْضَاً على اليوتيوب، كما تَمَّت الإجَابَة عَنْ حوالي 850 استفساراً عبر حساب خدمة المستفيدين الذي هيأته الجامعة لاستقبال الاستفسارات (TaibahUCare) كما تم نشر أخبار صحفية ومقابلات تلفزيونية وإذاعية.

وأَضَافَ النجراني أن الجامعة لم تكتفِ بالتواجد الإِلِكْتُرُونِيّ، بل أقامت معرضاً للقبول والذي أقامته لأول مرة في أحد أسْوَاق المدينة الْمُنَوَّرَة لاستقبال استفسارات الجمهور وأَتَاحَته بين 5.00 - 10.00 م، وأن المجموع التقريبي للاستفسارات التي تم استقبالها والتعامل معها سواء عبر منصات الجامعة المختلفة مُنْذُ شهر شعبان وحتى اليوم تقارب الـ 60 ألف استفسار.

وَأَكَّد النجراني أن إدارة الجامعة تستقبل المعاملات الواردة من المتقدمين من خلال رابط للتقديم على المعاملات الإِلِكْتُرُونِيّة (https://eas.taibahu.edu.sa/AdmTreatment/).

كما تستقبل الشكاوى المتعلقة بالقبول بشكل عام عبر (dar - [email protected])، وأن هناك لجنة مشكلة في عِمَادَة القبول والتسجيل تقوم بمراجعة الطلبات والبت فيها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook