أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:06 م
المغرب
05:27 م
العشاء
06:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

عصير «الخروب» دواء المعدة في رمضان

عصير «الخروب» دواء المعدة في رمضان
0

تواصل – وكالات:

يشعر الكثير من الناس بآلام في المعدة وحموضة وتخمة بعد الإفطار في رمضان، وحتى بعد الوجبات الدسمة في الأيام العادية، وذلك بسبب خلل في عملية إفراز الحمض في المعدة وتركيزه أكثر من اللازم، أو بسبب تغير عادات الطعام وأوقاته، والإفراط في الطعام بسبب الجوع وساعات الصيام الطويلة، لذلك ينصح الأطباء وأخصائيو التغذية بشرب عصير الخروب في رمضان بعد الإفطار، وفي الأيام العادية بعد الوجبة الرئيسية “الغداء” للوقاية والعلاج من جميع هذه الأمراض.

وقال المختص بالطب البديل والعلاج بالأعشاب، رشيد المجيدي، إن الخروب علاج فعال لقرحة المعدة، حيث يساعد على التخلص السريع من الحموضة التي تنتج عن بعض المأكولات بفضل المادة الصمغية التي يحتوي عليها والتي تعمل كجدار حماية للمعدة، وطبقة عازلة تحميها من البكتيريا والإفرازات الضارة وكافة السموم، كما تسهل حركة الأمعاء وتمنع الارتجاع المريئي “ارتجاع العصارة في المري” مما يسبب الحرقة في المعدة.

ولإعداد الخروب، توضع كمية خمسة لترات من الماء على نار هادئة، وتضاف إليه ستة كؤوس من السكر الخشن مع التحريك حتى يذوب، ويضاف إليه كيلوغرام من الخروب المقطع إلى أطراف صغيرة مع التحريك حتى يصبح لونه بني، ويترك حتى الغليان مدة نصف ساعة بعدها يرفع القدر عن النار ويصفى الخليط ويوضع في إناء زجاجي في الثلاجة حتى يبرد ويشرب بارداً كلما شعرت بالحرقة أو الحموضة.

وهناك طريقة أخرى للذين لا يحبون المذاق الحلو، تغلى أربع ملاعق من مسحوق بذور الخروب المحمص والمطحون في كوب من الماء المعدني ويترك حتى يبرد ويشرب مرة في اليوم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x