«إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا».. تلاوة للشيخ «المعيقلي» من صلاة العشاءرئيس وزراء بريطانيا: سلالة فيروس كورونا الجديدة «أكثر فتكاً»توضيح من «النيابة» بشأن قضايا انتهاك حقوق الملكية الفكريةشرطة الرياض تطيح بـ6 وافدين سوريين امتهنوا اقتحام الشركات ومَتَاجر المعدات لسرقتها«تويتر» يعلق حساباً تابعاً لـ«خامنئي»«الجمارك» توضح شروط استيراد «الكرفانة» من الخارجتزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري.. طبيب يحذر من الإفراط في تناول وجبة مُحببة للأطفال والشباباستشاري يقدم نصائح مهمة لمرضى القلب لتفادي تأثير البرودة الشديدة (فيديو)لحمَلة الدبلوم والبكالوريوس والدكتوراه.. وظائف شاغرة للجنسين بمستشفيات القوات المسلحةشاهد.. ماذا فعل «ترامب» في أول يوم عقب خروجه من البيت الأبيض«الأرصاد»: الموجة الباردة الحالية ليست الأخيرة ونتوقع موجات قادمة أقوى (فيديو)بالصور.. «الجمارك» تحبط تهريب شحنة ألعاب نارية عبر الميناء الجاف بالرياض
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:38 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:10 م
المغرب
05:31 م
العشاء
07:01 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

التعليم: صيانة 3600 مبنى مدرسي متضرر جراء السيول

التعليم: صيانة 3600 مبنى مدرسي متضرر جراء السيول
0

تواصل – واس:

أوضح وكيل وزارة التعليم للمباني المهندس يونس بن عمر البراك، أن عدد المباني المدرسية في المناطق والمحافظات المتضررة من الأمطار والسيول التي هطلت خلال الأيام الماضية على أنحاء متفرقة من المملكة تزيد على 3600 مبنى مدرسياً، وتم الوقوف على جميع المباني ومعالجتها من قبل فرق الصيانة الميدانية في إدارات التعليم التي عملت خلال ثلاثة أيام متواصلة شهدت سقوط الأمطار بغزارة.

وأشار المهندس البراك إلى أنه تم التأكُّد من وسائل الأمن والسلامة في المدارس من قبل فرق الصيانة الميدانية، ومراعاة سلامة الصحة العامة لمستخدمي المباني وسلامة المبنى إنشائيّاً، وكذلك التمديدات الكهربائية، والعزل المائي، وتصريف المياه.

وأوضح أن التنسيق مع إدارات التعليم في المناطق المتضررة تم في حينه، ومتابعة جميع المستجدات وفق آلية عمل واضحة، وتقارير ميدانية مباشرة تضمنت حجم الأضرار، وعدد المباني المتضررة، ووضع الحلول العاجلة التي أسهمت بعون الله في تفادي هذه الأزمة، وتمكين أبنائنا وبناتنا من مواصلة دراستهم تحت ظروف آمنة.

وأكَّد البراك على أهمية تكامل الجهود والعمل كمنظمة واحدة مع أجهزة الدولة المختلفة في سبيل تحقيق بيئة آمنة للطلاب والطالبات بما يتماشى مع أهداف التعليم في المملكة.

ولفت المهندس البراك النظر إلى وجود عدد (4) مبانٍ مدرسية في المنطقة الشرقية مازالت معلقة؛ بسبب تجمع المياه في الأحياء التي تقع المباني داخلها، وعدد (5) مبانٍ أخرى في محافظة الخرج جراء انقطاع الطرق، إضافةً إلى عدد (6) مبانٍ في منطقة عسير تم تعليقها كإجراء احترازي من قبل إدارة التعليم في المنطقة؛ لوجود صعوبة في الوصول إلى تلك المباني، بينما تم استئناف الدراسة في جميع المباني الأخرى.

وأبان وكيل وزارة التعليم للمباني أن الوزارة تؤكد في كل عام على جميع إدارات التعليم بتكثيف الاستعدادات، ومتابعة أعمال الصيانة اللازمة، وتفقد المباني المدرسية والمرافق التابعة لها؛ استعداداً لاستقبال موسم الأمطار، ودخول فصل الشتاء، وتوفير جميع الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار، والرياح الشديدة، وجريان الأودية المحتملة التي تتسبب في قطع الطرق، وما تشكله من أخطار على سلامة الطلبة والعاملين في المدارس خلال هذا الموسم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x