أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:06 م
المغرب
05:27 م
العشاء
06:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

3 عادات يومية تُسبب اضطرابات المعدة

3 عادات يومية تُسبب اضطرابات المعدة
0

تواصل – وكالات:

كشف تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” عن عادات يتبعها البعض بشكل يومي تؤدي إلى تهيج الأمعاء وتتسبب فى انتفاخ البطن والغازات والإمساك والإسهال.

ووفقا للتقرير تشمل العادات السيئة الآتي:

-الإفراط في تناول الطعام

فإذا كنت تفرط في تناول الطعام فهذا يؤدي إلى مشكلة في الأمعاء وصعوبة في هضم الطعام بشكل صحيح وينتهي الأمر بوجود مشاكل في الجهاز الهضمي وغازات وانتفاخ.

-قلة النوم

كما جاء في التقرير أن قلة النوم من العادات السيئة التي تتسبب في مشكلة بالهضم والأمعاء بسبب إفراز هرمونات التوتر التي بدورها تسبب تهيج بالأمعاء، وأيضا الإجهاد يؤثر على الأمعاء، فإذا كنت تعاني من ضغوط فيفرز بعض الهرمونات التي تؤثر على الأمعاء ويبطئ عمل الجهاز الهضمي.

-تناول المضادات الحيوية

وحسب التقرير إذا كنت تتناول المضادات الحيوية فإنها تعمل على قتل البكتيريا الصحية في الأمعاء وتسبب مشاكل عسر هضم، لذا للتأكد من صحة الأمعاء تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل اللبن.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x