مسؤول بـ«الخطوط السعودية» يوضح مدى الاستعداد لاستئناف الرحلات الدولية نهاية مارس المقبل (فيديو)«الصندوق العقاري»: إيداع أكثر من 25.6 مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» حتى يناير الجاريهل إضافة العسل للماء الدافئ يضر «الكبد»؟.. طبيب يوضحتنبيه من «الأرصاد» لسكان الباحة: أمطار رعدية ورياح نشطة حتى هذا الموعدارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 56 دولاراً للبرميلالمرور يكشف عن تصنيف رخص السير والقيادة ويوضح رسوم إصدارها وتجديدهابعد أزمة سياسة الخصوصية.. «واتساب» يختبر ميزة طال انتظارها«الصحة العالمية» تصدر نصائح طبية جديدة لعلاج مرضى كورونابعد تسجيل 100 ألف وفاة بـ«كورونا».. رئيس وزراء بريطانيا: أتحمل المسؤولية وسنتخذ مزيداً من الإجراءاتوظائف هندسية وإدارية شاغرة في هيئة الطيران المدنيمن بينها نزع الملكيات وعقود الـ30 عاماً.. تعرّف على أبرز مواد نظام الخصخصةالقبض على مواطن ووافد بحوزتهما سلاح رشاش وحبوب مخدرة بالرياض (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:16 ص
الشروق
06:37 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:13 م
المغرب
05:35 م
العشاء
07:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

للراحة والرضا.. ابتعد عن «فيسبوك» أسبوعاً

للراحة والرضا.. ابتعد عن «فيسبوك» أسبوعاً
فيسبوك
0

تواصل – وكالات:

توصلت دراسة حديثة إلى أن الحصول على استراحة من موقع التواصل الاجتماعي ‘‘فيسبوك‘‘ يمكن أن يعزز الراحة والرضا عن الحياة، خاصةً بين الأشخاص الذين ‘‘يثابرون‘‘ على الشبكة الاجتماعية ويتفاعلون بنشاط مع الآخرين.

وأظهر بحث أُجري في جامعة ‘‘كوبنهاجن‘‘ بالدنمارك، أن آثار الإقلاع عن فيسبوك لمدة أسبوع كانت أيضاً قويةً بين المستخدمين المفرطين، وأولئك الذين يحسدون أصدقاءهم على الشبكة؛ مما يشير إلى أن الأشخاص الذين يواجهون مشاركات الآخرين بانفعال يمكن أن يستفيدوا أكثر من غيرهم.

وذكر كاتب الدراسة، مورتن تروهولت، من قسم علم الاجتماع في الجامعة، أن النتائج أظهرت أن التغيرات في السلوك، مثل أن يقلل المستخدمون المفرطون من الوقت الذي يقضونه على فيسبوك، أو المثابرون الذي يتفاعلون بنشاط – يمكن أن تُسفر عن نتائج إيجابية.

وأشار إلى أن الأشخاص قد يجدون صعوبة في تغيير سلوكهم؛ إذ اعترف 13% من المشاركين في الدراسة الذين كان من المفترض أن يأخذوا استراحة بأنهم استخدموا الشبكة الاجتماعية؛ لذلك فإن مسألة الإقلاع قد تكون ضروريةً.

وشارك في الدراسة، التي نُشرت في دورية “علم النفس السيبراني ”Cyberpsychology‘‘ السلوك والشبكات الاجتماعية، 1.095 شخصاً، كانت نسبة النساء منهم 86%. وقد وُزِّع المشاركون عشوائياً إلى مجموعتين: الأولى تستمر في استخدام فيسبوك كالمعتاد، والأخرى تتوقف عن استخدام الشبكة الاجتماعية لمدة أسبوع.

وأشارت الاستبيانات التي أُجريت في بداية ونهاية أسبوع الاستراحة من الموقع إلى زيادة في الرضا عن الحياة والمشاعر الإيجابية. وقد وُجد أيضاً أن آثار الإقلاع عن فيسبوك كانت بنسبة كبرى بين المستخدمين المفرطين، والمستخدمين السلبيين الذين يحسدون الآخرين على الشبكة الاجتماعية. هذا ولم يكن هناك تأثير إيجابي للاستراحة بين المستخدمين المعتدلين.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x