توضيح من «النيابة» بشأن قضايا انتهاك حقوق الملكية الفكريةشرطة الرياض تطيح بـ6 وافدين سوريين امتهنوا اقتحام الشركات ومَتَاجر المعدات لسرقتها«تويتر» يعلق حساباً تابعاً لـ«خامنئي»«الجمارك» توضح شروط استيراد «الكرفانة» من الخارجتزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري.. طبيب يحذر من الإفراط في تناول وجبة مُحببة للأطفال والشباباستشاري يقدم نصائح مهمة لمرضى القلب لتفادي تأثير البرودة الشديدة (فيديو)لحمَلة الدبلوم والبكالوريوس والدكتوراه.. وظائف شاغرة للجنسين بمستشفيات القوات المسلحةشاهد.. ماذا فعل «ترامب» في أول يوم عقب خروجه من البيت الأبيض«الأرصاد»: الموجة الباردة الحالية ليست الأخيرة ونتوقع موجات قادمة أقوى (فيديو)بالصور.. «الجمارك» تحبط تهريب شحنة ألعاب نارية عبر الميناء الجاف بالرياض«الإحصاء»: انخفاض معدل البطالة بين المواطنين خلال الربع الثالث من العام الماضي«الخطوط السعودية»: إلغاء جميع الرحلات من وإلى «نجران» اليوم بسبب التقلبات الجوية
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:38 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:10 م
المغرب
05:31 م
العشاء
07:01 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تؤخر الشيخوخة وتعزز المناعة.. 8 فوائد مذهلة لتناول «زهرة» الموز

تؤخر الشيخوخة وتعزز المناعة.. 8 فوائد مذهلة لتناول «زهرة» الموز
0

تواصل – وكالات:

يعتقد الكثيرون أن الثمرة الداخلية هي الجزء الوحيد من الموز الصالح للأكل، لكن بالإمكان تناول زهرة الموز، والحصول على فوائدها المدهشة.

وتحتوي زهرة الموز على فوائد عديدة أوردها موقع “لايف هاك” كالتالي:

1 – علاج الالتهابات:

تحتوي زهرة الموز على مركب يسمى الإيثانول الذي يملك خصائص مضادة للميكروبات، واستخدمت منذ القدم لعلاج الجروح والالتهابات الجلدية، وبالإضافة إلى قدرة الإيثانول على قتل البكتيريا، فهو فعال في الحد من مخاطر الأمراض التي تنتقل بالعدوى.

2 – تأخير الشيخوخة:

زهرة الموز غنية أيضاً بفيتامين سي ومركبات العفص والفلافونيدات التي تملك خصائص مضادة للأكسدة، وتلعب دوراً هاماً في تخفيف الضغط عن الخلايا، وإبطاء عملية الشيخوخة.

3 – تعزيز صحة القلب:

يمكن تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم عن طريق زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي؛ وبالتالي الوقاية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وتحتوي زهرة الموز على نسبة عالية من هذه الألياف.

4 – تحسين عملية الهضم:

تلعب زهرة الموز دوراً هاماً في تحسين عملية الهضم، حيث تحتوي على نوعين من الألياف القابلة للذوبان، والتي تسرع عملية الهضم، وغير القابلة للذوبان والتي تقلل من خطر الإمساك.

5 – التخفيف من التوتر:

تملك أزهار الموز مستويات عالية من مادة السيروتونين، وهي مادة كيماوية تساعد على التحكم بالمزاج، حيث يؤدي نقص هذا الهرمون إلى الشعور بالاكتئاب، كما أن زيادته تؤدي إلى الشعور بالدوخة.

6 – تحسين نوعية النوم:

توصف مادة التربتوفان من قبل الأطباء عادة لعلاج اضطرابات النوم، وتحتوي أزهار الموز على نسبة عالية من هذه المادة.

7 – تعزيز عمل خلايا الدم الحمراء

تساعد خلايا الدم الحمراء على تزويد الجسم بالأكسجين باستمرار، وتحتوي أزهار الموز على مواد مغذية تقوي عمل هذه الخلايا من خلال ضمان توزيع الأكسجين وحمايتها من الانهيار.

8 – تعزيز جهاز المناعة:

نظراً لغنى أزهار الموز بالألياف التي تنشط بكتيريا البروبيوتيك المفيدة في القولون، فهي تساعد على تطهير الجهاز الهضمي، وتعزيز الجهاز المناعي ضد عدد من الأمراض.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x