إذا كنت تعاني من التوتر.. عليك بتناول هذه الأطعمةوزير الخارجية: لا توجد أي اتصالات بين المملكة و«بشار الأسد»«إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا».. تلاوة للشيخ «المعيقلي» من صلاة العشاءرئيس وزراء بريطانيا: سلالة فيروس كورونا الجديدة «أكثر فتكاً»توضيح من «النيابة» بشأن قضايا انتهاك حقوق الملكية الفكريةشرطة الرياض تطيح بـ6 وافدين سوريين امتهنوا اقتحام الشركات ومَتَاجر المعدات لسرقتها«تويتر» يعلق حساباً تابعاً لـ«خامنئي»«الجمارك» توضح شروط استيراد «الكرفانة» من الخارجتزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري.. طبيب يحذر من الإفراط في تناول وجبة مُحببة للأطفال والشباباستشاري يقدم نصائح مهمة لمرضى القلب لتفادي تأثير البرودة الشديدة (فيديو)لحمَلة الدبلوم والبكالوريوس والدكتوراه.. وظائف شاغرة للجنسين بمستشفيات القوات المسلحةشاهد.. ماذا فعل «ترامب» في أول يوم عقب خروجه من البيت الأبيض
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:38 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:10 م
المغرب
05:31 م
العشاء
07:01 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة: قلة النوم تضعف المناعة وترفع ضغط الدم

دراسة: قلة النوم تضعف المناعة وترفع ضغط الدم
0

تواصل – وكالات:

ذكرت مجلة “ميل رو” الصحية إن أولئك الذين يعانون لفترة طويلة من مشاكل النوم قد يصابون باعتلالٍ في الصحة وغالبا ما يضعف جهاز المناعة لديهم، فيعانون من حالات اكتئاب ومن أمراض أخرى كثيرة”.

وتابعت المجلة في تقرير أن “كثيرين ما زالوا يجهلون أن قلة عدد ساعات النوم تؤثر بشكل مباشر في عدد نبضات القلب وسرعتها”.

وأضاف التقرير: “قام علماء من جامعة بون في ألمانيا ببحث راقبوا فيه 19 رجلًا وامرأة واحدة، متوسط أعمارهم يعادل 31 عامًا، وخضع هؤلاء للفحص بأشعة الرنين المغناطيسي بغية الكشف عن سلامة القلب والأوعية الدموية، قبل وبعد ذهابهم إلى عملهم اليومي، وقد أعطوا على مدار الـ24 ساعة ثلاث ساعات من النوم فقط، كما جمع الباحثون أيضًا عينات من دم وبول المشاركين، وقاسوا ضغط الدم ومعدل ضربات القلب”.

وكشفت نتائج البحث أن الحرمان من النوم رفع معدلات ضغط الدم وضربات القلب لدى المشاركين في الدراسة، كما تسبب في زيادة كبيرة في مستويات الهرمون المنبه للغدة الدرقية وهرمون الكورتيزول الذي يفرزه الجسم استجابة للإجهاد.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x