أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:06 م
المغرب
05:27 م
العشاء
06:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

نصائح مهمة للتخلص من حساسية المعدة

نصائح مهمة للتخلص من حساسية المعدة
0

تواصل- وكالات:

قال الدكتور محمود العفيفي، اختصاصي التغذية، إن كثير من الأشخاص يصابون بحساسية من بعض الأكلات تتسبب لهم سوء تغذية وعسر هضم، ولكن يمكن تجنب تلك الأعراض ببعض العلاجات البسيطة.

وأوضح العفيفي، أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد بعض الأطعمة دليل على ضعف جهاز المناعة لديهم في مواجهة تناول طعام معين فلا يستطيعون مواجهة الأجسام المضادة التي تدخل الجسم عبر الطعام مثل “الفراولة، الفول السوداني، الذرة، القمح، المانجو” ويكون أعراض الحساسية ألم في المعدة، قيء، غثيان، تورم في الشفتين والوجه، طفح جلدي

وقدم الدكتور محمود العفيفي 4 نصائح للسيطرة على تلك الأعراض بحسب “اليوم السابع” وتشمل تلك النصائح:

1 – تحديد مسببات الحساسية الغذائية وتكون عبر معرفة الأطعمة التي تؤدي إلى تلك الأعراض وتجنبها من النظام الغذائي.

2 – إضافة خل التفاح إلى الطعام فهو يحتوي على مضادات “الهيستامين” التي تساعد على محاربة العديد من الأمراض وعلى رأسها الحساسية الغذائية.

3 – الزنجبيل من المواد الطبيعية المفيدة جدًا للجهاز الهضمي فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الحساسية والأكسدة، كما أن الزنجبيل قادر على التخلص من تشنجات الجهاز الهضمي.

4 – الليمون يساعد الجسم على طرد السموم ويحافظ على نسبة قلوية الجسم وعند تناوله ممزوج بالماء على معدة خاوية في الصباح يساعد على معالجة حساسية الطعام.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x