أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:05 م
المغرب
05:26 م
العشاء
06:56 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«أصوات المعدة».. ناقوس خطر على صحتك!

«أصوات المعدة».. ناقوس خطر على صحتك!
0

تواصل – وكالات:

هناك أصوات تصدر أحياناً من المعدة تسمى “التجشؤ” وهي دليل على وجود خلل يحدث وتجب معالجته.

وبحسب موقع ” womenshealthmag” فإن كثرة ” التجشؤ” أو الأصوات الصادرة عن المعدة تعني التالي:

1- التجشؤ دليل على زيادة الغازات المعوية التي تنشأ من عدم قدرة الأمعاء على القيام بعملية الهضم بشكل سليم، ويحدث ذلك عند زيادة نسبة اللاكتوز بسبب عدم القدرة على امتصاص الكربوهيدات.

2- تناول الطعام بطريقة سريعة يؤدى إلى دخول كميات كبيرة من الهواء تؤذى الجهاز الهضمي بالضغط عليه فيكون ” التجشؤ” وسيلة التخلص منها للوصول إلى مرحلة الراحة وعودة المعدة إلى حجمها الطبيعي.

3- الإصابة بالبرد أو الجيوب الأنفية فعند انسداد الأنف يكون التنفس من الفم أحد الحلول ما يجعل الفرد يدخل كميات كبيرة من الهواء إلى معدته، فتظهر على هيئة أصوات للمعدة أو تجشؤ.

4- الحساسية من الصودا وكثير من الأشخاص لديهم هذا النوع من الحساسية وهم لا يعلمون ولكن يستسلمون للتجشؤ بسبب تناولها، ولكن عليهم التوقف عن تناول الصودا مع الطعام ويفضل تناولها بعد الأكل بساعة على الأقل.

5- ارتجاع حمض المعدة وبسببه يشعر الفرد بالغثيان أو حرقة المعدة فيجب أن تعرف أنك مصاب بارتجاع حمض المعدة، الذي يتسبب في تكوين كثير من الغازات الساخنة في المعدة سواء بعد الأكل أو والمعدة خاوية، وهنا يجب التوقف عن تناول الكافيين واستشارة الطبيب للحصول على العلاج اللازم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x