«إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا».. تلاوة للشيخ «المعيقلي» من صلاة العشاءرئيس وزراء بريطانيا: سلالة فيروس كورونا الجديدة «أكثر فتكاً»توضيح من «النيابة» بشأن قضايا انتهاك حقوق الملكية الفكريةشرطة الرياض تطيح بـ6 وافدين سوريين امتهنوا اقتحام الشركات ومَتَاجر المعدات لسرقتها«تويتر» يعلق حساباً تابعاً لـ«خامنئي»«الجمارك» توضح شروط استيراد «الكرفانة» من الخارجتزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري.. طبيب يحذر من الإفراط في تناول وجبة مُحببة للأطفال والشباباستشاري يقدم نصائح مهمة لمرضى القلب لتفادي تأثير البرودة الشديدة (فيديو)لحمَلة الدبلوم والبكالوريوس والدكتوراه.. وظائف شاغرة للجنسين بمستشفيات القوات المسلحةشاهد.. ماذا فعل «ترامب» في أول يوم عقب خروجه من البيت الأبيض«الأرصاد»: الموجة الباردة الحالية ليست الأخيرة ونتوقع موجات قادمة أقوى (فيديو)بالصور.. «الجمارك» تحبط تهريب شحنة ألعاب نارية عبر الميناء الجاف بالرياض
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:38 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:10 م
المغرب
05:31 م
العشاء
07:01 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«البامية».. 7 فوائد مذهلة أهمها علاج السكري وتقوية المناعة

«البامية».. 7 فوائد مذهلة أهمها علاج السكري وتقوية المناعة
0

تواصل – وكالات:

يتناول الكثيرون نبات “البامية” باعتبارها من الأطعمة المحببة، إلا أن خبراء الصحة والتغذية أكدوا أن لها فوائد مذهلة أهمها أنها تعزز طاقة الجسم، وتقي من الأمراض.

وتحتوي البامية على عناصر ومركبات فريدة بنسب عالية تساعد على تنشيط دورة الدم، وعلاج خلل الخلايا والهرمونات.

ويؤكد خبراء التغذية وعلوم النباتات: أن البامية حليف جيد لصحة الإنسان، ولها فوائد جمة ربما لا يدركها غير الباحثين في علوم التغذية، فهي تغذي الجسم وتجدد الخلايا، وتدعم الجهاز المناعي، وتعالج الأمراض التي حيرت الأطباء في إيجاد حلول شافية.

وأكد الخبراء أن للبامية سبع فوائد مذهلة كالآتي:

1 – علاج فعال لمرض السكر: تعتبر البامية علاجاً فعالاً لمرضى السكري من النوع الثاني حيث تخفض مستويات السكر في الدم بنسبة كبيرة، كما تنشط عمل البنكرياس، وتضبط الإنسولين طبيعياً؛ ولذلك ينصح بتناول منقوعها، أو أكلها نيئة، أو مطبوخة لمرضى السكري.

2 – تحد من مضاعفات الربو: تناول وجبة كاملة من البامية المطبوخة أو الخضراء يحسن من وظائف الجهاز التنفسي عموماً، ويحجم أعراض مرض الربو، ووفقاً لدراسة نشرتها المجلة الطبية الأمريكية “thorax ” فإن فيتامين C الموجود في البامية يعمل على علاج الربو خصوصاً عند الأطفال.

3 – تعوض الجسم عن الفيتامينات المفقودة: تساعد البامية على تعويض المفقود من الفيتامينات؛ لأنها تحتوي على كميات مركزة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يمكنها إفادة الجسم.

4 – أمراض السمنة: تعتبر البامية طعاماً له فوائد غذائية مدهشة، حيث إن صحناً من البامية النيئة لا يتعدى 30 سعراً حرارياً يمكنه أن يزودك بـ3 جرامات من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى جرامين من البروتينات، و57 ميليجراماً من “الماغنيسيوم”، و21 ميليجراماً من فيتامين C، فضلاً عن احتوائه على 10 مليجرامات فقط من الدهون؛ وبالتالي فهي حمية غذائية صحية لإنقاص الوزن.

5 – تقلل الكوليسترول الضار: تعتبر البامية ممتازة للعبور المعوي، ليس هذا فقط بل إنها تساعد أيضاً على تنظيم الكوليسترول، ويرجع الفضل في ذلك إلى احتوائها على الألياف بشكل كبير دون الدهون.

6 – تعزز الجهاز المناعي: توفر البامية قدراً هائلاً من مضادات الأكسدة المحاربة للأمراض والمنشطة لجهاز المناعة، حيث يقوم فيتامين C الذي تحتوي عليه البامية بتحفيز الجهاز المناعي عبر تشجيع صنع الكريات البيضاء في الجسم، كما أن هذا النوع من الخضار يعد مضاداً للتجاعيد؛ لكون مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها البامية تحارب زيادة الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الأنسجة.

7 – تعالج أمراض الكلى:  يساعد الاستهلاك المنتظم للبامية على حماية صحة الكلى، ففي دراسة نشرتها المجلة الطبية “Jilin” تبين أن الذين يتناولون البامية بشكل يومي تتطور لديهم أمراض مرتبطة بالكلى مرتين أقل خاصة لدى أولئك المصابين بمرض السكري.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x