الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الاحتلال الفارسي» يعتقل شاعراً «أحوازياً» وينقله لمكان مجهول

screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

اعتقلت قوات الاحتلال الفارسي الشاعر الأحوازي عارف الناصري أبونايف؛ بعدما ألقى قصيدة أشاد فيها بالمواقف العروبية والإسلامية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

اضافة اعلان

وقالت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز - أحوازنا - "إن جهاز المخابرات مدعوماً بقوات من الأمن والميليشيات البسيج اقتحموا منزل الشاعر الأحوازي عارف الناصري أبو نايف في مدينة الفلاحية جنوب غرب الأحواز العاصمة يوم 4 أكتوبر وقاموا باعتقال الشاعر ونقله إلى مكان مجهول".

وأضافت المصادر: أن الشاعر عارف الناصري له عدة قصائد وأهازيج وطنية يشيد فيها بالمواقف القومية والإسلامية لعدد من الشخصيات العربية، كما تتضمن قصائده الوطنية الدعوة إلى الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية في مواجهة الغزو الثقافي الفارسي.

وأشارت المصادر إلى أن آخر قصيدة ألقاها الشاعر الناصري كانت قبل أيام خلال تشييع جثامين اثنين من المواطنين الأحوازيين اللذين أُعدما في طهران، حيث حضر الآلاف من الأحوازيين في بلدة قلعة كنعان شرق الأحواز العاصمة، وحينها ألقى الشاعر أهزوجة أشاد فيها بمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وفي سياق متصل، علمت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي أن قوات كبيرة من الحرس الثوري وجهاز المخابرات داهمت حي المجد "اريا" في مدينة كوت عبدالله شرق الأحواز العاصمة يوم 5 أكتوبر، وقامت باعتقال الناشط الأحوازي عامر سالم السيلاوي ونقلته إلى مكان مجهول.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال سبق أن اعتقلت الشاعر الأحوازي أحمد السبهان الحزباوي في أبريل من العام الماضي بعد ما ألقى قصيدة أشاد فيها بعاصفة الحزم والملك سلمان بن عبدالعزيز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook