السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد إعفاء "الربيعة".. مغردون يرشحون وزير الصحة القادم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

بعد ساعات من إعفاء وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة من منصبه، وتكليف وزير العمل عادل فقيه بمهام وزير الصحة، أطلق مغردون هاشتاقاً باسم "#من_ترشح_لوزارة_الصحة"، طرحوا من خلاله العديد من الأسماء لتولي المنصب وعبروا عن الشروط والمواصفات التي يتمنون أن تتوافر في الوزير القادم.

اضافة اعلان

حيث قال الدكتور إبراهيم زمزمي: "أرشح رجل من رجال القانون بشهادة دكتوراه، لأن الانضباط وحسن الأداء والارتقاء بالإدارة هو المطلوب الآن للوزارة".

وأضاف مشعل المسمار: "أرشح وزير الصحة الأسبق الدكتور حمد المانع وزير ناجح واستفاد من الدرس الذي قدمه له عبدالله الربيعة".

أما خالد الحسين فقال: "أهم شيء في وزير الصحة القادم أن يكون لديه خطة واضحة لمكافحة كورونا ثم النهوض بالأوضاع الصحية، فالوزارة تحتاج لرجل صارم يشبه الدكتور أسامة شبكشي وزير الصحة السابق وسفير المملكة بألمانيا حاليًا". وأضاف خالد الحزيمي، قائلاً: "أرشح أي شخصية إدارية محنكة، وقبل ذلك يخاف الله".

بينما قال أبو غيوض: "أرشح معالي وزير التجارة توفيق الربيعة، فعلا هو أنجح وزير"، واتفق معه محمد الهلالي في الرأي قائلاً: "أرشح معالي وزير التجارة توفيق الربيعة الذي أثبت للجميع نجاحه الإداري وجديّة التنفيذ".

فيما تداول آخرون فتوى للعلامة عبدالعزيز بن باز – رحمه الله- يؤكد فيها عدم جواز تولي المرأة الرئاسة أو الوزارة، وذلك بعد تردد أنباء عن ترشيح نساء لتولي وزارة الصحة، حيث علق أحمد المحمود قائلاً: "المرأة لا تستطيع أن تتحمل مسؤولية وزارة هامة مثل الصحة، ناهيك عن الفتاوى التي أكدت عدم جواز تعيين المرأة وزيرة".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook