أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:05 م
المغرب
05:26 م
العشاء
06:56 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«فوربس»: 36 شركة عقارات خليجية تتصدر قائمة المؤسسات الأقوى عربياً

«فوربس»: 36 شركة عقارات خليجية تتصدر قائمة المؤسسات الأقوى عربياً
0

تواصل – متابعات:

احتلت شركات العقارات السعودية والإماراتية والقطرية قائمة الشركات الأقوى عربياً في مجال العقارات.

وتصدرت شركة جبل عمر للتطوير قائمة أقوى الشركات العقارية في العالم العربي، من حيث القيمة السوقية بواقع 14.1 مليار دولار، فيما جاءت “إعمار” عملاق الإنشاءات الإماراتية في صدارة الشركات العقارية العامة، لامتلاكها أصولاً بقيمة 21.7 مليار دولار، وأعلى إيرادات بـ3.7 مليار دولار، في حين تصدرت 36 شركة عقارية خليجية القائمة التي أعدتها فوربس الشرق الأوسط لأقوى 100 شركة عقارية واستشارية في المنطقة العربية.

جاء ذلك لدى احتفالية أقامتها “فوربس” لتكريم أقوى الشركات، مفصحة عن قائمة أقوى 100 شركة عقارات واستشارات في الوطن العربي، إذ كرمت أبرز شركات القطاع؛ تقديراً لإنجازاتها وإسهاماتها في التنمية الاقتصادية بالمنطقة العربية.

وأوضحت رئيسة تحرير “فوربس” خلود العميان: أن تصدر 36 شركة خليجية للقائمة، يبرهن على أن قطاع العقارات يعد واحداً من القطاعات المهمة في التنمية الاقتصادية للمنطقة، ومن المتوقع أن يكون الأسرع نمواً في العالم خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن سوق العقارات في المنطقة تمر بتحول ملحوظ، إذ تشهد انتقالاً من المشترين الأثرياء إلى المستهلكين من الطبقة الوسطى.

وعلى رغم الاضطرابات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، لا تزال سوق العقارات في منطقة الخليج، لا سيما في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر قوية، وقد أثبتت قدرتها على مواكبة التغيرات.

وبينت العميان: أن الشركات العقارية الرائدة في العالم العربي رسمت ملامح مدننا، وصنعت أشكالها العمرانية المتميزة. وسوف يستمر القطاع في جني إيرادات بالمليارات خلال الفترة القادمة عن طريق التنويع، وتقديم آلاف العقارات الفاخرة، ذات التكلفة المعقولة إلى المقيمين والزوار الذين تتزايد أعدادهم سريعاً على حدٍّ سواء، وفقاً لـ”عكاظ”.

وأضافت أن “فوربس” اعتمدت في تصنيف قائمة أقوى الشركات العقارية العامة، على المعلومات المستمدة من التقارير السنوية للشركات ذات العلاقة، إضافة إلى بيانات أسواق الأسهم.

وحددت المراكز بناء على معايير القيمة السوقية، والأصول، والأرباح، والإيرادات. فيما تم تصنيف أقوى الشركات العقارية الخاصة وفقاً للمعلومات المستمدة من الاستبيانات المقدمة إلى الشركات ذات العلاقة، إلى جانب المواقع الإلكترونية للشركات، والتقارير البحثية المقدمة من شركات الاستشارات العقارية. وتم تحديد مركز كل شركة ضمن القائمة بناء على معايير الإيراد المقدر، وعدد الموظفين، وتاريخ التأسيس.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x