الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تبدأ خطة استراتيجية لتطوير 36 هدفاً بتكلفة 24 مليار ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت وزارة التعليم، اليوم السبت، عن بدء تنفيذ خطتها الاستراتيجية الجديدة لتطوير التعليم العام والعالي والتقني؛ لتحقيق 36 هدفاً تعليمياً، بكلفة 24 مليار ريال، على مدى أربع سنوات، ليتواكب مع رؤية المملكة 2030.

اضافة اعلان

وقالت مصادر في الوزارة: إن الخطة تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية: التطوير المهني المستمر للمعلمين والقيادات التعليمية، التحول نحو التعليم الرقمي، تحسين وسائل الأمن والسلامة في المباني المدرسية، تخفيف الأعباء الإدارية عن المعلمين والقيادات التعليمية، وتشجيع مشاركة القطاع الأهلي في الاستثمار في التعليم العام، وفقاً لـ"المدينة".

وأضافت: تهدف الخطة أيضاً إلى تطبيق النموذج التشغيلي المقترح لوزارة التعليم وإعادة توزيع الأدوار بين الوزارة والجامعات وإدارات التعليم، تطوير التعليم الابتدائي وبرامج حضانات ورياض الأطفال، والتوسع في خدماتها لتشمل جميع مناطق المملكة، تطوير برنامج الابتعاث الخارجي وتحسين كفاءته التشغيلية، وتعزيز المشاركة في المسابقات الدولية العلمية.

وتخطط الوزارة بحسب ما جاء في خطتها الاستراتيجية إلى: إنشاء مراكز لتطوير تعليم اللغة العربية والإنجليزية، وتطوير تقنيات نظم المعلومات الصحية، وتطوير تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، ووضع إطار عملي لضمان المواءمة بين مخرجات التخصصات الجامعية واحتياجات سوق العمل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook