«إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا».. تلاوة للشيخ «المعيقلي» من صلاة العشاءرئيس وزراء بريطانيا: سلالة فيروس كورونا الجديدة «أكثر فتكاً»توضيح من «النيابة» بشأن قضايا انتهاك حقوق الملكية الفكريةشرطة الرياض تطيح بـ6 وافدين سوريين امتهنوا اقتحام الشركات ومَتَاجر المعدات لسرقتها«تويتر» يعلق حساباً تابعاً لـ«خامنئي»«الجمارك» توضح شروط استيراد «الكرفانة» من الخارجتزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري.. طبيب يحذر من الإفراط في تناول وجبة مُحببة للأطفال والشباباستشاري يقدم نصائح مهمة لمرضى القلب لتفادي تأثير البرودة الشديدة (فيديو)لحمَلة الدبلوم والبكالوريوس والدكتوراه.. وظائف شاغرة للجنسين بمستشفيات القوات المسلحةشاهد.. ماذا فعل «ترامب» في أول يوم عقب خروجه من البيت الأبيض«الأرصاد»: الموجة الباردة الحالية ليست الأخيرة ونتوقع موجات قادمة أقوى (فيديو)بالصور.. «الجمارك» تحبط تهريب شحنة ألعاب نارية عبر الميناء الجاف بالرياض
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:38 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:10 م
المغرب
05:31 م
العشاء
07:01 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

7 فوائد مذهلة لـ«حبة البركة» تعزز من صحة ومناعة الجسم

7 فوائد مذهلة لـ«حبة البركة» تعزز من صحة ومناعة الجسم
3

تواصل – وكالات:

حبة البركة، أو الحبة السوداء، أو الكمون الأسود، من نباتات البحر المتوسط وأشهرها استخداماً في الطب والعلاج منذ القدم.

وناقشت عشرات الأبحاث في الدوريات العلمية المختلفة الفوائد الجمة لاستخدام حبة البركة، والتي تؤكد ما ذكره القدماء عن هذا النبات.

وتظهر الحبة السوداء في مستحضرات طبية متنوعة بين أقراص وكبسولات وشراب وزيوت في العديد من الدول الأوروبية، وكذلك الولايات المتحدة، بالإضافة إلى بلدان العالم العربي والإسلامي.

وقد عكف العلماء منذ زمن على معرفة كيفية عمل الحبة السوداء والذي استدعى معرفة مكونات بذورها التي وجد أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات النباتية، بالإضافة إلى بعض الأحماض الدهنية غير المتشبعة.

كما أن زيت حبة البركة يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية والمهمة لصحة الجلد والشعر والأغشية المخاطية، وكذلك عملية ضبط مستوى الدم وإنتاج الهرمونات بالجسم، وغيرها من الوظائف الحيوية المهمة.

وبحسب تقرير نشره موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، فإن حبة البركة لديها 7 خصائص أساسية تعزز من صحة الجسم، وهي:

1 – التخلص من سموم الجسم

فالحبة السوداء تسري في الأمعاء ليمتصها الدم، فتقوم بتنقيته من السموم؛ مما ينعكس إيجابياً على الصحة العامة للجسم.

2 – التحكم في مرض السكري

تشير نتائج بعض الدراسات إلى قدرة الحبة السوداء على تنظيم إفراز الإنسولين بالجسم؛ مما يساعد مرضى السكري في التحكم في المرض والوقاية من أعراضه.

3 – تقلل من الالتهابات

تتميز الحبة السوداء بخصائصها المضادة للالتهابات وقدرتها على تقليل تورم العضلات؛ لذا فهي تساعد في شفاء آلام المفاصل والالتهابات العضلية، وأيضاً تعجل في شفاء التهابات الحلق.

4 – تساهم في فقدان الوزن

فقد أثبتت الأبحاث التي أجريت على حبة البركة قدرتها في تزويد خلايا الدم بأكبر كمية من الأكسجين؛ مما يعزز من عملية حرق الدهون في الجسم.

5 – تعالج جفاف الأنف

حيث تحفز إفراز الإنزيمات المسؤولة عن ترطيب المجرى التنفسي؛ لذا فهي تعالج جفاف الأنف المصاحب لنزلات البرد.

6 – تساعد على الهضم

تساعد الحبة السوداء في التخلص من البقايا المتراكمة في الأمعاء، وتحسن من عملية الهضم، كما أنها تقلل من الشعور بالحرقة (الحموضة).

7 – تقوي المناعة

حبة البركة لديها القدرة على مقاومة البكتيريا والميكروبات التي تؤثر على الجهاز المناعي للجسم، كما أنها تغذي خلايا الجسم؛ مما يعزز من مناعة الجسم ويبقيه صحياً وقوياً.

أضف تعليق

التعليقات (٣)اضف تعليق

  1. ٣
    أبو بدر

    الحبه السودا فوائدها كثيره يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم ( عليكم بالحبه السودا فإنها دواء لكل داء إلا السام )

  2. ٢
    نادر حرار

    السؤال المطروح دائماً:
    كيف تستخدم… الكميه وعدد المرات ؟؟

  3. ١
    الب

    اللب

المشاركة عبر
x