أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:05 م
المغرب
05:26 م
العشاء
06:56 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الكشف عن مبانٍ دون تصاريح في «معابدة مكة»

الكشف عن مبانٍ دون تصاريح في «معابدة مكة»
0

تواصل – عبدالرحمن المغيرة:

نفذت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة حملة على عدد مواقع العمائر السكنية والمباني التي لا تزال تحت الإنشاء، وذلك لمتابعتها والتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات الفنية والحفاظ على المواقع العامة والقضاء على بعض العشوائيات والمخالفات التي تشوه المظهر العام.

وقال المهندس خالد بن أحمد بصفر رئيس بلدية المعابدة الفرعية إن مراقبي البلدية لاحظوا انتشار بعض الظواهر السلبية مثل مخلفات المباني ووضع أدوات البناء في الأماكن العامة وحجز مواقف السيارات الخاصة أمام بعض الفنادق والمحال والمراكز التجارية والمنازل في العديد من الأحياء والشوارع الرئيسية والداخلية بالمنطقة، وكل ذلك بشكل يؤثر على سلامة الطريق ويشغل حيزا من الممتلكات العامة، وقال بأن البلدية شكلت فريق لمتابعة هذه الظواهر، بإشراف مدير إدارة الخدمات محمد هزازي، ويضم كلاً من رئيس قسم الأسواق خالد المجيريشي ورئيس قسم المرافق سند الصاعدي ورئيس قسم المراقبة عبدالرحمن الخُزاعي رئيس قسم النظافة عمر الهُذَلِي ورئيس قسم المواد الغذائية والصحة العامة محمد المعطاني، وبمشاركة عدد من فرق النظافة والعمالة والمدعومة بالمعدات والآليات.

وقد تم انتشار الفريق الرقابي في العديد من الأحياء الواقعة في نطاق بلدية المعابدة، مثل أحياء الششة والخانسة والعدل والروضة والجميزة وجبل النور وشارع الحج وغيرها من المواقع، وتم ضبط العديد من المخالفات مثل أعمال تكسير وتمهيد بدون وضع وسائل السلامة، ورمي مخلفات البناء بشكل عشوائي، ومبانٍ بدون تصاريح، واستغلال الشارع العام لوضع الحديد والأخشاب، وترميم لأحد المباني وإضافة دور بدون تصريح، وغير ذلك من المخالفات.

كما تم خلال الجولات إزالة (250) موقعاً لحجز مواقف السيارات أمام الفنادق أو المباني السكنية بمواسير أو سلاسل وبطرق عشوائية، إضافة إلى سفلتة موقعين وهبوطيين بشارع الحج والعدل باستخدام (10) أطنان من الأسفلت.

وشملت الجولة أيضاً تنظيف عدة أحياء في نطاق بلدية المعابدة وإزالة كميات كبيرة من المخلفات.

وأكد بصفر، أن البلدية ستواصل مراقبتها وتمشيطها لكافة الأحياء، ولإزالة أي مخالفات أو ظواهر سلبية تشوه المظهر العام وتضر بالمصلحة العامة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x