توضيح من «النيابة» بشأن قضايا انتهاك حقوق الملكية الفكريةشرطة الرياض تطيح بـ6 وافدين سوريين امتهنوا اقتحام الشركات ومَتَاجر المعدات لسرقتها«تويتر» يعلق حساباً تابعاً لـ«خامنئي»«الجمارك» توضح شروط استيراد «الكرفانة» من الخارجتزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري.. طبيب يحذر من الإفراط في تناول وجبة مُحببة للأطفال والشباباستشاري يقدم نصائح مهمة لمرضى القلب لتفادي تأثير البرودة الشديدة (فيديو)لحمَلة الدبلوم والبكالوريوس والدكتوراه.. وظائف شاغرة للجنسين بمستشفيات القوات المسلحةشاهد.. ماذا فعل «ترامب» في أول يوم عقب خروجه من البيت الأبيض«الأرصاد»: الموجة الباردة الحالية ليست الأخيرة ونتوقع موجات قادمة أقوى (فيديو)بالصور.. «الجمارك» تحبط تهريب شحنة ألعاب نارية عبر الميناء الجاف بالرياض«الإحصاء»: انخفاض معدل البطالة بين المواطنين خلال الربع الثالث من العام الماضي«الخطوط السعودية»: إلغاء جميع الرحلات من وإلى «نجران» اليوم بسبب التقلبات الجوية
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:38 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:10 م
المغرب
05:31 م
العشاء
07:01 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أطعمة مهمة لتقوية المناعة ومقاومة البرد خلال الشتاء

أطعمة مهمة لتقوية المناعة ومقاومة البرد خلال الشتاء
0

تواصل – وكالات:

أكد العديد من المختصين في التغذية أن الجسم في فصل الشتاء أكثر عرضة للأمراض، مشيرين إلى وجود عناصر غذائية معينة تتوفر فيها الفيتامينات اللازمة لمقاومة متغيرات الجسم في هذا الفصل.

وأثبت العديد من الدراسات حول العالم أن طبقاً غنياً بالفيتامين (د)، أو بمادة الزنك يعتبر كافياً جداً للوقاية من الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها الجسم في فصل الشتاء على غرار هشاشة العظام، كما أن مادة الزنك تعتبر من أهم المواد المنتجة للبروتين والتي تشكل عاملاً أساسياً لمقاومة فيروس الزكام وفقاً لموقع “دويتشه فيله” الألماني.

ولكن الجسم يحتاج كذلك إلى أطباق متوازنة وصحية تحتوي على مواد غنية بالعديد من الفيتامينات الأخرى التي تعرف بإكسابها الجسم المناعة الكافية؛ لذلك ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الحوامض الغنية بالفيتامين (س)، وبتناول حبوب الأفوكادو الغنية بالبوتاسيوم وكذلك الموز.

ويعتبر المختصون كذلك أن الأسماك الدسمة الغنية بالأوميغا 3 مهمة جداً لتقوية الجسم، ويُنصح أيضاً بالأطباق التي تحتوي على الكرنب، والثوم، والبصل، والكراث، والكستنة الغنية بالأملاح المعدنية، أما لمقاومة أمراض الحنجرة فينصح بتناول العسل و الزعتر.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x