«نيوم» تعلن عن دورات تدريبية للباحثين عن العمل.. رابط وشروط التقديمإذا كنت تعاني من التوتر.. عليك بتناول هذه الأطعمةوزير الخارجية: لا توجد أي اتصالات بين المملكة و«بشار الأسد»«إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا».. تلاوة للشيخ «المعيقلي» من صلاة العشاءرئيس وزراء بريطانيا: سلالة فيروس كورونا الجديدة «أكثر فتكاً»توضيح من «النيابة» بشأن قضايا انتهاك حقوق الملكية الفكريةشرطة الرياض تطيح بـ6 وافدين سوريين امتهنوا اقتحام الشركات ومَتَاجر المعدات لسرقتها«تويتر» يعلق حساباً تابعاً لـ«خامنئي»«الجمارك» توضح شروط استيراد «الكرفانة» من الخارجتزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري.. طبيب يحذر من الإفراط في تناول وجبة مُحببة للأطفال والشباباستشاري يقدم نصائح مهمة لمرضى القلب لتفادي تأثير البرودة الشديدة (فيديو)لحمَلة الدبلوم والبكالوريوس والدكتوراه.. وظائف شاغرة للجنسين بمستشفيات القوات المسلحة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:38 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:10 م
المغرب
05:31 م
العشاء
07:01 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مسؤول بـ«مجلس الغرف» يكشف العوائد الاقتصادية لفتح منفذ «جديدة عرعر»

مسؤول بـ«مجلس الغرف» يكشف العوائد الاقتصادية لفتح منفذ «جديدة عرعر»
0

تواصل- فريق التحرير:

توقع نائب رئيس اللجنة الوطنية للنقل بمجلس الغرف السعودية سعيد البسامي أن فتح منفذ جديدة عرعر الحدودي بين العراق والمملكة سيفتح السوق العراقي أمام دول الخليج، وسيزيد عدد الشاحنات التي تعبر المنفذ.

ووفقاً لـ”الوطن” أكد  البسامي، زيادة الشاحنات العابرة من 700 إلى 1000 شاحنة يومية، مبيناً أن هناك تفاعلا وتكاتفا مباشرا من وزير النقل ورؤساء الهيئات لتذليل الصعوبات والمشاكل التي تواجه الناقلين والمستثمرين.

وقال “البسامي”، إن السوق العراقي سوق مفتوح وله متطلبات كثيرة وهناك مساعدات سعودية للعراق وستكون هناك عملية تصدير مفتوحة للمستثمرين العراقيين وتعامل بين الطرفين بالمثل.

ولفت إلى أن الترتيبات والتنظيمات اللوجستية بين البلدين عن طريق الجهات المختصة تمت مسبقا وأي عوائق تواجه المستثمرين ستكون لها حلول فورية؛ لأن هناك تفاعلا وتكاتفا مباشرا من وزير النقل ورؤساء الهيئات لتذليل الصعوبات والمشاكل التي تواجه الناقلين والمستثمرين.

وبين البسامي أن الناقلين في السابق يستخدمون الطريق البري عبر الأردن، وكانت هناك بعض الإشكاليات بين الناقلين مع هذا المنفذ والجهات المختصة حصرت الصعوبات التي يواجهونها.

وأشار إلى أنه في السابق كانت هناك مضايقات ضد الناقل، والمستثمر السعودي كان يواجه صعوبات في عملية تحميل الشحنة ولا يعامل بالمثل في بعض المنافذ، مؤكداً أن منفذ جديدة عرعر يقلص الوقت ويخفض التكاليف.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x