«جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل» تفتح باب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا«الدفاع المدني» يحذر من إهمال الصيانة الدورية لـ«السخانات الكهربائية»«الشورى» يوافق على مشروع نظام التخصيصوزير الطاقة: برنامج إحلال الطاقة الشمسية والغاز سيوفر عائدات مالية كانت تذهب هدراً (فيديو)لحملة الدبلوم والبكالوريوس والماجستير.. وظائف هندسية وإدارية شاغرة بشركة التصنيع الوطنية«آبل» تطلق نظام التشغيل الجديد iOS 14.4 قريباً.. تعرّف على المزايا «الأرصاد» توضح أقل درجة حرارة مسجلة فجر اليوم بمناطق المملكةهل الزيادات الأخيرة في أعداد الإصابات بـ«كورونا» مُقلقة؟.. باحث في علم الفيروسات يجيب (فيديو)بالفيديو.. رجال الأمن يواصلون رصد مخالفات عدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامةتعرّف على السيرة الذاتية لـ«فهد المبارك» محافظ البنك المركزي الجديدبدء التسجيل في المرحلة الخامسة لبرنامج تعليم الإنجليزية عبر منصة «دروب»تطوير بخاخ أنفي يمنع «كورونا» من التسلل للرئتين
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:38 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:12 م
المغرب
05:34 م
العشاء
07:04 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

هل استخدام الكمامة يتسبب في نقص الأكسجين والاختناق؟.. أطباء يوضحون

هل استخدام الكمامة يتسبب في نقص الأكسجين والاختناق؟.. أطباء يوضحون
0

تواصل- فريق التحرير:

حسم مجموعة من الأطباء بالعاصمة الإسبانية “مدريد” الجدل بشأن استخدام الكمامات الطبيبة وتسببها في نقص أكسجين الجسم، مؤكدين أن استخدامها لا يؤثر على نسبة الأكسجين اللازمة لعملية التنفس.

وأوضح الأطباء أن استخدام الكمامات، لا يسبب اختناقا كما يزعم البعض جراء استنشاق ثاني أكسيد الكربون الذي ينتجه الجسم مما يؤدي إلى الشعور بإرهاق شديد وفقدان الرؤية والإدراك.

وأكد الطبيب خايمي باريو، من المجلس العلمي بالمدرسة الرسمية للأطباء في مدريد أن استخدام الكمامات يمكن أن يولد شعوراً بالاختناق، ولكن لا يوجد أي دليل على أنه يؤدي لنقص الأكسجين أو اختناق بسبب استنشاق ثاني أكسيد الكربون الذين ينتجه الجسم.

وأضاف أن الكمامات ليست مغلقة أمام مرور الهواء، لأنها مصنوعة من مواد تسمح بـدخول الأكسجين وتتخلص من ثاني أكسيد الكربون.

وحول ما تردد عن أن استخدامها أثناء ممارسة الرياضة يمكن أن يؤدي لأضرار كما تزعم تلك الرسائل التحذيرية، قال إن استخدامها أثناء ممارسة الرياضة “ليس إلزاميا لكن يمكن استخدامها” وإن كان سيتسبب ذلك في عدم راحة “وقلة الأداء خلال التدريبات البدنية” بسبب الهواء المحدود الذي يتم استنشاقه.

وأكدت الطبيبة راكيل بلاسكو، المتخصصة في الطب الداخلي ونائبة رئيسة مدرسة أطباء بلد الوليد أن “الكمامات تؤدي لشعور بالإحساس بالاختناق، ولكنها لا تسبب نقصاً في الأكسحين” بالجسم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x