تحذيرات من «الأرصاد» و«الدفاع المدني» بسبب موجة البرد.. وتوقعات بانخفاض الحرارة أقل من الصفر المئوي«البيت الأبيض» يوضح موقف «بايدن» من محاكمة «ترامب»بعد التطعيم بالأولى.. استشاري يوضح أقصى موعد للحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا (فيديو)«العدل» تتيح إمكانية رفع الدعاوى العمالية إلكترونياً عبر بوابة «ناجز»ضبط صيدلية بالطائف تبيع أدوية غير مرخصة من «الغذاء والدواء»‏«فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ».. تلاوة خاشعة للشيخ ‎عبدالله الجهني من صلاة الفجر بالحرم المكيتوقعات «الأرصاد»: رياح سطحية مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطقشاهد.. موجة غبار تحجب الرؤية في الجبيلتلاوة خاشعة تأسر القلوب للشيخ ياسر الدوسري من الحرم المكيلاعب الهلال يهدي زميله «جوميز» ماء زمزم: القهوة ليست الدواء.. بل هذا هو الدواء (فيديو)الرياض.. الإطاحة بـ 3 مواطنين لانتحالهم صفة رجال أمنإيداع مليار و700 مليون ريال معاشات لمستفيدي الضمان الاجتماعي
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:09 م
المغرب
05:31 م
العشاء
07:01 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«متحدث الصحة» يكشف أسباب تخفيف احترازات «كورونا» بالمملكة ( فيديو)

«متحدث الصحة» يكشف أسباب تخفيف احترازات «كورونا» بالمملكة ( فيديو)
0

تواصل- فريق التحرير:

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، أن الأسباب التي دعت إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية والعودة للحياة الطبيعية رغم وجود ارتفاع في أعداد الإصابة ترجع إلى المعلومات المتوفرة الآن عن الفيروس وكيفية التعامل معه.

ووفقاً لـ”العربية” قال العبدالعالي، إن الجوائح عامة تمر بمراحل، فالفيروس في الأول كان جديدا وناشئا والمعلومات عنه قليلة من ناحية مخاطره وقوته وطرق انتشاره والجاهزية والاستيعابية في الأنظمة الصحية.

وأضاف العبدالعالي أن سرعة الانتشار اليوم قلّت في المملكة، وسبب ذلك هو الإجراءات الاستباقية والاحترازية، والتزام المجتمع بها، والعدد بدأ يتباطأ، وهذا يدل على وجود أثر إيجابي في التحكم والسيطرة وخفة الانتشار داخل المملكة.

وعن سبب استثناء مكة من رفع تخفيف الإجراءات الاحترازية عنها رغم قلة العدد المسجل فيها عن الرياض، أوضح أن كافة المناطق تخضع للتقييم المستمر من حيث سرعة الانتشار وعلاقة عدد الحالات بالقدرة الاستيعابية على التعامل معه، وكل هذه المؤشرات يتم قياسها، وعلى أساسها يتم وضع الإجراءات أو خفضها، وهي تتفاوت من منطقة لأخرى.

 

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x