أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:06 م
المغرب
05:27 م
العشاء
06:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

إطلاق خدمة فحص المباني الجاهزة للتحقق من جودتها.. تعرف على الأسعار

إطلاق خدمة فحص المباني الجاهزة للتحقق من جودتها.. تعرف على الأسعار
0

تواصل – الرياض:

أطلقت منصة البناء المستدام خدمة فحص المباني الجاهزة؛ للتحقق من الجودة الظاهرية للمباني الجاهزة، وستبدأ الخدمة في مدينتي الرياض وجدة على أن تغطى كافة مناطق المملكة بشكل تدريجي خلال العام الجاري.

وتهدف خدمة فحص المباني الجاهزة إلى تمكين المستفيد الراغب بشراء أو استئجار مبنى من التحقق من جودته وسلامته عبر آلية الفحص البصري من قبل المهندسين للكشف عن العيوب الظاهرة في المباني الجاهزة؛ وبناءً على النتائج يتم تقديم تقرير من قبل الفاحص المعتمد يوضح حالة المبنى في وضعه الراهن.

وتتضمن مراحل الفحص الظاهري للمباني الجاهزة، الأعمال الإنشائية والأعمال المعمارية والأعمال الكهربائية والأعمال الميكانيكية.

أما عن أسعار هذه الخدمة، فتحددها عدة عوامل منها نوع العقار (شقة أو فيلا)، وإجمالي مسطحات البناء سواء كانت أقل من 1500 متر مربع أو أكثر من 1500 متر مربع.

وبالنسبة للشقة فتكلفة فحصها ثابتة (600 ريال) بالإضافة إلى (120 ريالاً مصاريف إدارية مع ضريبة القيمة المضافة 6 ريالات)، ليكون إجمالي فحص الشقة 726 ريالاً.

فيما تبلغ تكلفة فحص الفيلا مساحة 1500 متر مربع أو أقل، (1400 ريال)، بالإضافة إلى (280 ريالاً مصاريف إدارية مع ضريبة القيمة المضافة 14 ريالاً) ليكون إجمالي فحص الفيلا 1694 ريالاً.

أما الفيلا التي تزيد مساحتها على 1500 متر مربع، فيتم حسابها عن طريق ضربِ المساحة إجمالي المسطحات في القيمة (م2×1.2 ريال)؛ أي أن تكلفة المتر المربع ستكون ريالاً وعشرين هللة.

ويمكن إرسال طلب فحص المباني الجاهزة منهنا

وقبل طلب الخدمة يمكنك حساب تكلفة فحص منزلك من هنا

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x