أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:05 م
المغرب
05:26 م
العشاء
06:56 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بعد موجة السيول الأخيرة.. توجيه مهم من أمير الشرقية بشأن الأنفاق 

بعد موجة السيول الأخيرة.. توجيه مهم من أمير الشرقية بشأن الأنفاق 
0

تواصل – متابعات:

أعلن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، عن توجيه أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز بشأن إنشاء بوابات إلكترونية للأنفاق، بالتنسيق مع مرور المنطقة الشرقية والدفاع المدني؛ بهدف إغلاق الأنفاق حال تعرضها للطوارئ.

ويتم إغلاق الأنفاق من خلال وضع بوابات إلكترونية قبل بداية كل نفق؛ لتحويل مسار المركبات إلى المسارات المحلية؛ تفادياً لوقوع أضرار لأصحاب المركبات.

وقال “الجبير”: الأمانة تعدّ الدراسة لهذه البوابات الإلكترونية حالياً بالتنسيق مع هذه الجهات.

وأضاف: الحالة المطرية التي شهدتها المنطقة الشرقية يوم أمس الأحد، لم تشهدها المنطقة منذ سنوات عديدة، حيث بلغت كمية الأمطار 125 ملم، خلال خمس ساعات فقط يوم أمس الأحد، فيما بلغت كمية الأمطار التي تم تصريفها عبر محطات تصريف مياه الأمطار في الحاضرة أربعة ملايين متر مكعب.

واستطرد: افتتح نفق طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز مع طريق الملك فهد، وكذلك نفق شارع الخليفة عثمان بن عفان مع طريق الملك فهد بالدمام، بعد تصريف مياه الأمطار بالكامل.

وخلال جولة ميدانية له يوم أمس وصباح هذا اليوم على كل الأحياء والطرق والميادين والأنفاق، وجّه “الجبير” بالتعامل مع خطة الطوارئ التي أعدتها الأمانة سابقاً، ودعم كل الأحياء غير المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار بكامل المعدات والآليات والطاقات البشرية للتعامل معها أولاً بأول وإزالة الضرر عن هذه الأحياء فوراً.

وشملت الجولة كل المواقع التي شهدت تجمعات مائية من هطول الأمطار، كما تضمنت الجولة عرضاً متكاملاً عن الحالة المطرية التي تعرضت لها المنطقة، كما قام بجولة على محطات تصريف مياه الأمطار والجسور والأنفاق.

وطبقت الأمانة خطة الطوارئ للتعامل مع موسم الأمطار التي تم الإعداد لها سلفاً، بمشاركة جميع الوكالات والبلديات والإدارات المعنية في الأمانة، من خلال تخصيص عدد كبير من الفرق المنتشرة بكامل معداتها وآلياتها خاصة في المناطق الحرجة غير المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار وتشهد ارتفاعاً في منسوب المياه الجوفية، في حاضرة الدمام وكل البلديات في المحافظات.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x