أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:05 م
المغرب
05:26 م
العشاء
06:56 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تخلص من نفخة المعدة بهذه الوجبة على الإفطار

تخلص من نفخة المعدة بهذه الوجبة على الإفطار
0

تواصل – وكالات:

يمكن لألم المعدة المزمن أن يكون مصدر إزعاج مستمر للإنسان، وغالباً ما يكون السبب تناول طعام يصعب هضمه، وهذا يستدعي الحاجة لاستبدال الوجبات التي تسبب الآلام والنفخة بوجبات صحية.

وبحسب خبراء التغذية، فإن تناول بعض أنواع الخضار، مثل البصل، والقرنبيط، والملفوف، والفاصولياء والبروكولي، يُسبب الغازات في البطن، وانتفاخ المعدة.

وينصح الخبراء بتناول وجبة من عصيدة الشوفان التي تحتوي الكثير من العناصر الغذائية، وتحول دون الشعور بالانتفاخ والضيق، إضافةً إلى تسهيل الهضم.

وبما أن العصيدة تحتوي على الكثير من الألياف، فإنها تعمل على هضم الطعام بشكل جيد، وتساعد على التخلص من الفضلات بشكل أسهل.

وبالإضافة إلى فوائدها في الهضم، فإن ألياف العصيدة تعطي شعوراً بالشبع، وتقلل الحاجة للإفراط في الأكل.

وتنقسم الألياف إلى نوعين: ألياف غير قابلة للذوبان لا يمكن هضمها، تمر عبر الأمعاء لتساعد في تحريك الطعام، والفضلات في الجهاز الهضمي فتساعد على المحافظة على صحة الأمعاء وتقي من الإمساك.

وأخرى قابلة للذوبان ويكون هضمها أسهل، وتساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، وامتصاص الغلوكوز، وتخفض مستويات الكوليسترول.

وتوجد هذه الألياف في التفاح، والشوفان، والفاصولياء، وفق صحيفة إكسبرس البريطانية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x