أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:05 م
المغرب
05:26 م
العشاء
06:56 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

طريقة جديدة لتصغير حجم المعدة دون جراحة

طريقة جديدة لتصغير حجم المعدة دون جراحة
0

تواصل – متابعات:

ابتكر العلماء طريقة جديدة لخسارة الوزن، عن طريق خياطة المعدة ببعض الغُرز، دون الحاجة إلى أية جروح، ويمكن للمريض العودة إلى العمل في غضون أيام.

وبعد العملية الثورية، ينخفض حجم المعدة إلى الثلثين أو ثلاثة أرباع حجمها الأصلي، مما يجعل المريض يشعر بالشبع بسرعة، ويتم تحذير الأشخاص الذين يخضعون لهذه العملية، بأن الإفراط في تناول الطعام، سيؤدي إلى إتلاف الغُرز الرقيقة، لتعود المعدة إلى حجمها الأصلي.

ولأن نجاح العملية يعتمد جزئياً على قيام المريض بمحاولة السيطرة النفسية على الرغبة في تناول الطعام، فقد تكون أكثر نجاحاً من الطرق الأخرى على المدى الطويل، حسبما يقول الجراحون.

وتشير الدراسات إلى أن غالبية المرضى الذين يخضعون لهذه العملية، يفقدون ما لا يقل عن 60% من وزنهم الزائد، أي ما يعادل 20 كيلوغراماً في المتوسط، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفي 10% من حالات استئصال المعدة، يتوقف الجهاز الهضمي عن إنتاج المواد الكيميائية الضرورية لامتصاص فيتامين ب 12، وهذا يؤدي إلى فقر الدم، وما يرافقه من الشعور بالتعب الشديد، وضيق التنفس ومجموعة من المشاكل الأخرى، ويضطر المرضى الذين يواجهون هذه المشاكل إلى تناول المكملات الغذائية.

ومع العملية الجديدة، والمعروفة باسم جراحة تجميل المعدة بالمنظار، لا يتم قطع أو إزالة المعدة، لذلك يتم تجنب هذه المضاعفات. وبدلا من ذلك، يتم استخدام الغرز لجمع أجزاء من جدار المعدة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x