أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:06 م
المغرب
05:27 م
العشاء
06:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

متى يجب استشارة الطبيب عند الشعور بـ«الإمساك»؟

متى يجب استشارة الطبيب عند الشعور بـ«الإمساك»؟
0

تواصل – وكالات:

أوضح اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي الألماني البروفيسور فولفجانج فيشباخ أن الإمساك يعد من المتاعب الشائعة، خاصة مع التقدم في العمر.

وقال “فيشباخ”: إنه “يتم وصف الإمساك بالمزمن في حال المعاناة منه لمدة تزيد عن 12 أسبوعاً في غضون 6 أشهر، وبمعدل تبرز أقل من 3 مرات أسبوعياً أو إذا كان البراز صلباً بشكل غير معتاد”.

وأضاف: أنه إذا لم يكتشف الطبيب سبباً خطيراً للإمساك، فيمكن في بادئ الأمر مواجهته من خلال تناول الأطعمة الغنية بالألياف كالخضروات والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة، مع تخصيص وقت كاف لتناول الطعام، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية.

وفي حال استمرار الإمساك رغم هذه التدابير، فيجب حينئذ اللجوء إلى العلاج الدوائي، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x