السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

300 ألف وظيفة تنتظر المواطنين في «الإعاشة»

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال أمین عام اللجنة الوطنیة للتغذیة والإعاشة عبدالله الھبیدي إن دراسات اللجنة توصلت إلى أن سوق العمل في قطاع الإعاشة یحتاج 300 ألف وظیفة لفئة «مطابخ التغذیة»، وذلك بحلول عام 2030 ،تزامناً مع استقبال مكة المكرمة والمدینة المنورة نحو 30 ملیون معتمر وزائر، إضافة إلى حاجة السوق إلى موظفین في قطاع تورید المواد الغذائیة، وتسویقھا، وخدمة النقل الغذائي.

اضافة اعلان

وأشار إلى وجود دراسة میدانیة تعدھا اللجنة؛ لتوطین السواعد الوطنیة من الجنسین وإحلالھا بدلا من العمالة الوافدة، وأن الفرصة متاحة للاستفادة من الكوادر السعودیة؛ لتنمیة وتطویر المنظومة الغذائیة بالمملكة.

وقال الھبیدي: «منسوبو صناعة التغذیة باللجنة ینتظرون صدور قرار الجھات المعنیة المشرفة على أعمال موسم العمرة بزیادة إعاشة المعتمرین أسوة بموسم الحج، إذ أن موسم العمرة الممتد طیلة 8 أشھر یعول علیھ كثیر من المستثمرین في خدمة المعتمرین بالربح الوفیر وانعكاسھ الإیجابي على اقتصاد الوطن، وازدھاره على كافة الخدمات اللوجستیة التي تعتني بالمعتمر والزائر على حد سواء».

وحذر من خطورة تسلط العمالة السائبة ودخولھم مجال صناعة وجبات الحجاج، بعیدا عن أعین الرقابة والجھات الإشرافیة، في ظل افتقارھا للاشتراطات الصحیة. حسب "عكاظ"

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook