الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إلى المدارس مجددًا.. الفصل الدراسي الثاني ينطلق و 5 مهام لـ«التعليم» 

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

عادت تروس العلم للدوران في المدارس والمنشآت التعليمية بمختلف أنحاء المملكة، بعد انتهاء إجازة منتصف العام، لتنطلق أولى أيام الفصل الدراسي الثاني، لتشرع وزارة التعليم في خمسة مهام فورا، لتكون البداية منضبطة.

اضافة اعلان

المهام الخمسة تمثلت في:

1- تشكيل فرق ميدانية لرصد الانضباط بالمدارس: حيث تباشر الإدارات إرسال فرق ميدانية من جميع المشرفين التربويين والمشرفات لمتابعة الأداء ورصد الحضور والغياب والتأكد من تحقيق التهيئة الإرشادية المناسبة والحرص على تفعيل لائحة المواظبة وإجراءاتها على جميع الطلاب والطالبات.

وشددت الوزارة على تفعيل لائحة المواظبة وسط تجهيزات متكاملة أعدتها الوزارة ممثلة في إداراتها التعليمية في المناطق والمحافظات، وفق خطط استراتيجية يشرف عليها نصف مليون معلم ومعلمة في مختلف المراحل الدراسية، بهدف ضمان سير الدراسة بشكل منتظم.

2- توزيع جداول الحصص الدراسية: صدرت تعليمات من الوزارة بأن يتم توزيع جداول الحصص على جميع المدرسين والمدرسات، بشكلها النهائي من اليوم الأول.

3- توزيع المقررات الدراسية: جرى تزويد الإدارات في مختلف المناطق والمحافظات بالمقررات الدراسية، لتوزع على مدارس مراحل التعليم العام للبنين والبنات، والتربية الخاصة، وتعليم الكبار والكبيرات، كما عملت الوزارة على طباعة المقررات المدرسية التي تدرس في التعليم العام للمكفوفين بطريقة برايل.

4- متابعة سائقي النقل المدرسي: حثت الوزارة المدارس على وجوب تواجد سائقي النقل المدرسي مبكرا لنقل الطلاب والطالبات والحرص على إيصالهم إلى مدارسهم، على أن يتم متابعة حالة السائقين الصحية، لضمان يقظتهم وانتباههم أثناء القيادة، لا سيما مع تقلب الأجواء وبرودتها في المملكة حاليا.

5- متابعة متعهدي المقاصف المدرسية: تم التأكيد على متعهدي المقاصف المدرسية بتوفير الإفطار الصباحي منذ اليوم الأول، وبشكل يراعي الاشتراطات الصحية والغذائية المنصوص عليها

وطلبت إدارات التعليم ‏من أولياء الأمور الحرص على الانضباط، مؤكدة أنه ثقافة يجب تربية الأبناء عليها، وأن المعلمين على أيديهم تغرس القيم وتصنع الأجيال ويبنى الوطن، وفقا لـ"مكة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook