أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:05 م
المغرب
05:26 م
العشاء
06:56 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أمير القصيم: إجراءات نظامية لمعالجة المباني المهملة

أمير القصيم: إجراءات نظامية لمعالجة المباني المهملة
0

تواصل – واس:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير مِنْطَقَة القصيم، أنه لا يمكن قبول وجود مبان مهملة مشوهة للمنظر العام، مُشَدّداً أن هناك إِجْرَاءَات نظامية سيتم اتخاذها لمعالجة وجود مثل هذه المناظر فِي المباني.

وَأَشَارَ إِلَى أن هناك سلبيات أمنية وتشويه عمراني لكثير من البنايات والأبراج المهملة وعلى المجالس البَلَدِيَّة دور كبير فِي حلها ومعالجتها، مُوَجّهاً بتشكيل لجنة برئاسة وكيل إمارة المِنْطَقَة وعضوية أمين المِنْطَقَة ووكيل الإمارة المساعد لدراسة نظامية وجود وبقاء مثل هذه المباني لفترة طويلة بلا استكمال وإمكانية تطبيق الإِجْرَاءَات النِّظَامية حيال تلك المناظر.

جاء ذلك خلال اجتماع أمير المِنْطَقَة، فِي مكتبه بديوان إمارة المِنْطَقَة، بحضور وكيل إمارة المِنْطَقَة عبدالعزيز الحميدان، وأمين مِنْطَقَة القصيم المهندس محمد المجلي، ووكيل إِمَارَة المِنْطَقَة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومحافظي محافظات عنيزة والرس والمذنب والبكيرية والبدائع ورؤساء بلدياتها ورؤساء المجالس البَلَدِيَّة بها لِمُنَاقَشَةِ عدد من الموضوعات التي تهم العمل البلدي.

وناقش أمير القصيم خلال الاجتماع تعثر استكمال المشاريع السكنية والتِجَارِيّة ومباني الأَوْقَاف والجهات الخَيْرِيَّة التي تسبب تشوهات عمرانية فِي جميع أنحاء المِنْطَقَة ومحافظاتها، حيث تم بحث الجوانب النِّظَامية والقانونية والإدارية فِي التعامل لمثل هذه المشاريع المتوقفة التي مضى عليها مدة زمنية طويلة ولم تكتمل وما تسببه من مشاكل أمنية واجْتِمَاعِيّة.

كما تم مناقشة عدد من البنود المدرجة التي تهم العمل البلدي بالمِنْطَقَة ومَا يعْكِس الحفاظ على منشأتها ومُنْتَزَهاتها وصيانتها ونظافة بيئتها.

حيث تطرق الاجتماع على مراعاة احْتِيَاجات أَهَالِي المِنْطَقَة على المخططات الجديدة المستحدثة التي يجب أن تكون قريبة من الحيز العمراني وخَاصَّة عبر مشاريع الإِسْكَان.

وَشَدَّد سُمُوّه على ضرورة المتابعة المستمرة لكل مَا من شأنه السلامة والحفاظ على أَبْنَاء وزوار هذه المِنْطَقَة فِي الحدائق والمُنْتَزَهات ورفع مستوى الصيانة فِي جميع المُنْتَزَهات، والحرص على مراجعة متطلبات السلامة فِي كل مَا تحتويه تلك الأمَاكِن والمواقع من جلسات وأجهزة رياضية وترفيهية , مُؤكِّداً أن الصيانة المستمرة تعكس الحفاظ على الواجهة التي تمتع بها المِنْطَقَة فِي كافة مواقعها ومُنْتَزَهاتها وكل مكان جاذب تجتمع به الأسرة وأطفالها حِفَاظاً عليهم وعلى سلامتهم.

وَأكَّدَ سمو أمير مِنْطَقَة القصيم، ضرورة الحفاظ على بِيئَة هذه المِنْطَقَة من كل مَا يُؤثِّر عليها، لافتاً الانتباه إِلَى مُتَابَعَة نقل الرمال من المواقع المخصصة لها والتشديد على عدم إحلال الأنقاض والمخلفات فِي نفس تلك المواقع وتطبيق الأنظمة على كل من يخالف ذلك، مُشِيراً إِلَى أن تلك الأَعْمَال مضرة بالبِيئَة، وعلينا تعزيز كل جانب بيئي ورفع الوعي فِي عدم ممارسة تلك الأمور واستخدام المرادم المخصصة للمخلفات والأنقاض، بِالإِضَافَةِ إِلَى مُتَابَعَة منع وجود حظائر المواشي على الطرقات وبقائها فِي الأمَاكِن المخصصة للبيع والأسْوَاق المرتبطة بها.

وَشَدَّد كذلك لجميع محافظي المحافظات ورؤساء البلديات ورؤساء المجالس البَلَدِيَّة، على العمل بروح الأسرة الواحدة لخدمة مواطني ومواطنات هذه المِنْطَقَة , مُشِيراً إِلَى أن حكومتنا الرشيدة – رعاها الله – بقِيَادَة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وسمو ولي العهد – حَفِظَهُمَا اللهُ – دَائِماً مَا تؤكد على مواصلة العمل لكل مَا من شأنه رفع مستوى الإِنْتَاجية والأداء والعمل المتكاتف لتحقيق التطلعات المنشودة , سَائِلاً المولى عَزَّ وَجَلَّ أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه، وأن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها ونماءها.

وشهد الاجتماع حضور محافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، والمشرف العام على الشؤون التنموية بإمارة المِنْطَقَة، فهد الدبيخي, ووكيل محافظ الرس بدر العساف ومحافظ المذنب بالنيابة عبدالله القحطاني، ومحافظ البكيرية المهندس صالح الخليفة, ومحافظ البدائع عبدالرحمن السديس, ورئيس بَلَدِيَّة عنيزة المهندس عبدالعزيز البسام، ورئيس بَلَدِيَّة الرس المهندس عبدالله الحنيني, ورئيس بَلَدِيَّة المذنب المهندس عبداللطيف الخطيب، ورئيس بَلَدِيَّة البكيرية يوسف الْجُمُعَة، ورئيس بَلَدِيَّة البدائع المهندس صالح السهلي, ورئيس المجلس البلدي لأمانة المِنْطَقَة الدكتور إبراهيم الغصن، ورئيس المجلس البلدي لمحافظة عنيزة فهد المطيري، ورئيس بلدي الرس نواف المطيري، ورئيس بلدي المذنب عبدالله الفايز، ورئيس بلدي البكيرية مسلم المزيني، ورئيس بلدي البدائع عبدالله المطيري.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x