الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكويت تنتصر للسعودية في طهران وتوقف ادعاءات كاذبة بتسييس الحج

11414
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - وكالات: نجح وفد دولة الكويت المشارك بأَعْمَال المؤتمر الـ13 لرؤساء برلمانات دول منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الإيرانية طهران، الأحد، في وقف إِدْرَاج بند بِشَأْنِ ادعاءات ساقها وفد "مجلس الشعب" التابع لنظام بشار الأسد، بمنع المَمْلَكَة العَرَبِيّة السعودية الحجاج السوريين من أداء مناسك الحج. وتَمَكَّن الوفد الكويتي برئاسة النائب الدكتور عودة الرويعي من إِحْبَاط محاولة ممثل وفد النظام إِضَافَة بند في مشروع القرار الخاص بالحريات والمعتقدات الإسلامية يهدف إلى تحميل السعودية تعمدها منع السوريين من أداء مناسك الحج والعمرة. وقال الرويعي خلال الاجتماع: "إن غياب الوفد السعودي عن حضور المؤتمر لا يعني أن تتغاضى الكويت أو غيرها من الأشقاء عن الرد على هذه المحاولات والتصدي لها". وَأكَّدَ أن "كل محاولة من أَي طرف تهدف إلى التشويه أو التشكيك أو التقليل من دور السعودية في خدمة حجاج وضيوف الرحمن أمر لن نقبل به، ولا أحد ينازع المَمْلَكَة في حقها المطلق في تنظيم ورعاية مناسك الحج والعمرة"، بِحَسَبِ مَا نقلت قَنَاة "الإخبارية"، عبر حسابها بموقع "تويتر". وبعدما سحبت المَمْلَكَة ملف الحج من نظام الأسد، ومنحت المعارضة، ممثلة في "لجنة الحج العليا"، دأب نظام الأسد مُنْذُ سنوات على اتهام الرِّيَاض بتسييس فريضة الحج. نجح وفد دولة الكويت المشارك بأعمال المؤتمر الـ13 لرؤساء برلمانات دول منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الإيرانية طهران، الأحد، في وقف إدراج بند بشأن ادعاءات ساقها وفد "مجلس الشعب" التابع لنظام بشار الأسد، بمنع المملكة العربية السعودية الحجاج السوريين من أداء مناسك الحج. وتمكن الوفد الكويتي برئاسة النائب الدكتور عودة الرويعي من إحباط محاولة ممثل وفد النظام إضافة بند في مشروع القرار الخاص بالحريات والمعتقدات الإسلامية يهدف إلى تحميل السعودية  تعمدها منع السوريين من أداء مناسك الحج والعمرة. اضافة اعلان

وقال الرويعي خلال الاجتماع: "إن غياب الوفد السعودي عن حضور المؤتمر لا يعني أن تتغاضى الكويت أو غيرها من الأشقاء عن الرد على هذه المحاولات والتصدي لها". وأكد أن "كل محاولة من أي طرف تهدف إلى التشويه أو التشكيك أو التقليل من دور السعودية في خدمة حجاج وضيوف الرحمن أمر لن نقبل به، ولا أحد ينازع المملكة في حقها المطلق في تنظيم ورعاية مناسك الحج والعمرة"، بحسب ما نقلت قناة "الإخبارية"، عبر حسابها بموقع "تويتر".

وبعدما سحيت المملكة ملف الحج من نظام الأسد، ومنحت المعارضة، ممثلة في "لجنة الحج العليا"، دأب نظام الأسد منذ سنوات على اتهام الرياض بتسييس فريضة الحج.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook