الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تطبيقان يلتقطان «سيلفي مجسمة» مدهشة

holo-messenger
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قدمت شركة أمريكية فكرة فريدة لتطبيقين يسمحان للمستخدمين التقاط صور سيلفي مجسمة "هولوغرافية" ثلاثية الأبعاد بدقة عالية جداً بواسطة الهواتف الذكية.

اضافة اعلان

وتقوم فكرة التطبيقين وهما "HOLO MESSENGER" و"WONDERLENS" على تقنية الواقع المعزز، لتتيح له اللعب بصورته ونقلها في الوقت الحقيقي إلى مكان خيالي، مثل تحت المحيطات أو داخل الفضاء أو زيارة أماكن من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، بينما يجلس في مكانه.

ويوفر تطبيق "WONDERLENS" للمستخدم إمكانية قطع صورته الشخصية بغض النظر عن الخلفية، ونقلها إلى خلفية أخرى، حيث توفر عشرات الخلفيات للصور ومقاطع الفيديو، إذ بإمكانه الوقوف على قمة جبل مرتفع أو السباحة والغطس مع حيتان أو زيارة باريس، أو العيش في عالم خيالي، أو حضور حدث ما في مدينة أخرى تبعد عنه ملايين الأميال.

وأعطت الشركة مثالاً لذلك، إذ يلتقط المستخدم لنفسه مقطع فيديو بينما يرقص داخل المنزل، ثم يضع صورته أثناء الرقص داخل خلفية حفل فيديو آخر مع الأصدقاء.

أما تطبيق "HOLO MESSENGER" يسمح له بنقل صورته داخل هولوغرام، أي عمل صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد، وبذلك يستطيع المستخدم بواسطة هذين التطبيقين التقاط صورة سيلفي مجسمة هولوغرافية خرافية.

يُذكر أن شركة "آي فاي" أنشأت في شهر فبراير (شباط) 2016 على يد 18 موظفاً بمدينة سانتا كلارا، في كاليفورنيا، واستعرضت تطبيقيها الفريدين خلال مشاركتها فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 المقام حالياً في لاس فيغاس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook