أيهما أخطر على صحة الإنسان ارتفاع نسبة «الكوليسترول» أم الدهون الثلاثية؟.. استشاري يوضحشرطة حائل: القبض على مقيميْن تورطا في سرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعاتتعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكةمصدر للفيتامينات والكالسيوم.. دراسة طبية تنصح بتناول هذا الغذاء في فصل الشتاءبعد اعتراض المستخدمين.. قرار جديد من «واتساب» بشأن تحديث «سياسة الخصوصية»هل يجب على فاقد الماء التيمم عند كل صلاة؟.. الشيخ “السليمان” يجيب (فيديو)بعد استحواذها على شركة «فيتبت».. «جوجل» تعتزم دخول سوق الساعات الذكيةمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثةمن بينها تطهير الفم وحماية الأسنان من التسوس.. طبيب يكشف عن 10 فوائد للسواك (فيديو)«اللَّهُ يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الدوسري» من صلاة العشاءالحد الأدنى للوكالات 100 ريال.. «العدل» توضح المقابل المالي لأعمال التوثيقأمريكا تفرض عقوبات على كيانات إيرانية لتصنيعها معدات عسكرية للحرس الثوري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:05 م
المغرب
05:26 م
العشاء
06:56 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

6 أسباب تدعوك لتناول «الزيتون» بانتظام

6 أسباب تدعوك لتناول «الزيتون» بانتظام
0

تواصل – وكالات:

أَوْصَتْ مجلة “فرويندين” الألمانية بتناول الزيتون بانتظام، موضحة أنه يتمتع بفوائد صحية كبرى، قائلة: ‘‘إن للزيتون فوائد مجهولة‘‘ وهي:

1 – صديق القلب

يحتوي الزيتون على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، والتي يمكنها خفض مستوى الكوليسترول، كما أثبتت الدراسات أن التغذية الغنية بالزيتون وزيت الزيتون تسهم في الوقاية من ارْتِفَاع ضغط الدم، وأمراض القلب.

2 – يحارب السرطان

يحتوي لحم الثمر في كل أصناف الزيتون على مادة “هيدروكسيتيروزول” المضادة للأكسدة، التي يمكنها حَسْبَ العلماء، الوقاية من السرطان.

3 – مفيد لمرضى السُّكَّرِيّ

يعمل الزيتون على خفض مقاومة الإنْسُولِين، ويتمتع بتأثير إيجابي على مستوى السكر بالدم، خَاصَّة لمرضى السُّكَّرِيّ من النوع الثَّانِي.

4 – يحد من خطر الزهايمر

يحتوي الزيتون على مادة “أوليوكانثال”، التي تحمي الخلايا العصبية؛ ومِنْ ثَمَّ تحد من خطر الإِصَابَة بالزهايمر.

5 – يحمي العظام

أثبتت الدراسات أن التغذية الغنية بالزيتون تحد من خطر الإِصَابَة بهشاشة العظام.

6 – يساعد على امتصاص العناصر الغذائية

بعض العناصر الغذائية المفيدة للصحة، مثل البيتا كاروتين المضادة للأكسدة، لا يمكن للجسم امتصاصها إلا إذا تم تناولها مع الدهون، وَيُعَدُّ زيت الزيتون مثالياً لِهَذَا الغرض.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x